page hit counter

هل وفرت الزراعة احتياجات المواطن بعد أزمة كورونا.. مصدر مسئول يرد

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، إن منظومة الأمن الغذائى على مستوى العالم شهدت تغيرات كبيرة خلال أزمة كورونا الأخيرة.
وأضاف المتحدث بإسم وزارة الزراعة ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج هذا الصباح عبر فضائية اكسترا نيوز، أن وزارة الزراعة قادرة على سد احتياجات المواطن بعد أزمة كورونا، والحفاظ على الصادرات الزراعية الفائضة، ووضع احتياطى استراتيجى يكفى احتياجات المواطن لا تقل عن 3 أشهر و ما بين 6 : 10 أشهر فى بعض السلع .
وأشار إلى أن وزارة الزراعة أطلقت مبادرات عديدة منذ عام 2014 وحتى الآن تضمنت مباجرة استصلاح مليون ونصف فدان ، استصلاح وزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية وعو ما أجى بدوره لتعزيز الإنتاج الزراعى فى مصر .
وأكد الدكتور محمد القرش ، أن الأمن الغذائى جزء أصيل من الأمن القومى لمصر ، لافتا إلى أن وزارة الزراعة قامت أيضأ بمجموعة من المشاريع لإستصلاح مجموعة من المناطق الزراعية ، الصحراوية فى شمال سيناء ، جنوب الدلتا ، غرب المنيا .
وتابع الدكتور محمد القرش ، المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أن مصر شهدت مؤخرأ تنوع ما بين الإنتاج الزراعى ، الحيوانى ، النباتى ، السمكى للحصول على دورة متكاملة فى المنظومة الزراعية .

المصدر : صدي البلد