page hit counter

مجلس الشيوخ الأمريكى يحذر من استخدام تطبيق مكالمات فيديو شهير.. تعرف عليه

حذر مجلس الشيوخ الأمريكى جميع أعضائه على عدم استخدام تطبيق مكالمات الفيديو الشهير Zoom بعد مخاوف تتعلق بسياسات الخصوصية والأمن الخاصة به.
وذكرت صحيفة Financial Times عن ثلاثة مصادر من داخل مجلس الشيوخ الأمريكى، من بينهم أعلى ضابط تطبيق قانون فدرالي في المجلس، قال إنه يجب على أعضاء مجلس الشيوخ أن يستخدموا تطبيقات بديلة لمكالمات الفيديو بدلا من تطبيق Zoom، أثناء التواصل عن بعد في ظل تفشى فيروس كورونا.
وأضاف أن القرار يأتى بعد تبني قرارات مماثلة لحظر التطبيق في شركات جوجل و SpaceX، بعد تأكدهم من اختراقه خصوصية المستخدمين، في حسن أنه يرى ضرورة حظر التطبيق رسميا.
ووفقا للصحيفة فإن وزارة الدفاع الأمريكية حظرت استخدام تطبيق Zoom بين موظفيها، وذلك استنادا على رأى خبراء تكنولوجيين حددوا سلسلة من التجاوزات الأمنية التي تترك بيانات المستخدمين وخصوصيتهم في خطر، حيث أن التطبيق يفتقر إلى عوامل تشفير المحادثات، والتى من الممكن الدخول عليها واختراقها في أى وقت.
وزادت نسبة استخدام التطبيق بشكل ملحوظ للغاية حيث وصلت إلى أكثر من 200 مليون مستخدم، وذلك بعد الاعتماد على تطبيقات مكالمات الفيديو، بسبب تفشى فيروس كورونا، والاعتماد على قرارت العمل من المنزل وحضور الدروس والمحاضرات للمدارس والجامعات إلكترونيا، بالإضافة إلى توصيات التباعد الاجتماعى، والعزل المنزلى.

المصدر : صدي البلد