page hit counter

مش هنتحرم من شم النسيم.. فوائد للرنجة لن تتخيلها

يعد شم النسيم هو أحد المواسم التي نتناول فيها الرنجة ولكن مع ازمة فيروس كورونا قد يتسأل البعض هل الرنجة لها مخاطر ولكن اكد تقرير من موقع " draxe" الفوائد العديدة للطعام الأوروبي الرئيسي المعروف باسم الرنجة
لماذا الرنجة صحية للأكل؟ توفر هذه الأسماك الصغيرة ولكنها قوية المذاق أوميغا 3 وفيتامين د المرتبط بعدد من الامتيازات الصحية ، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب.
الرنجة هي سمكة صغيرة في عائلة Clupeidae ، والتي تضم أكثر من 200 نوع مختلف ، وفقًا لمجلس الإشراف البحري. هل سمكة الرنجة مثل السردين؟ ينتمي الاثنان إلى نفس العائلة ، لكنهما ليسا من نفس النوع.
ضمن تصنيف "الرنجة" ، والمشار إليه علميا باسم Clupea ، ستجد ثلاثة أصناف رئيسية: الرنجة الأطلسية (Clupea harengis) ، الرنجة الأراوكانية (Clupea bentincki) والرنجة من المحيط الهادئ (Clupea pallasii). الرنجة الأطلسية والمحيط الهادئ هي الأكثر تناولًا ، وتستخدم في وصفات مثل الرنجة المملحة (المملحة) ، التي لها تاريخ يعود إلى أكثر من 1000 عام في بعض البلدان الأوروبية.
من حيث الحجم والمظهر ، أي نوع من الأسماك هو الرنجة؟ تعتبر سمكة صغيرة إلى متوسطة الحجم زيتية ذات قشور فضية ولحم كريمي اللون. يحتوي على عظام صغيرة بما يكفي لتكون صالحة للأكل وغالبًا لا يمكن ملاحظتها.
يوصف طعم الرنجة بأنه خفيف ، مشابه للأسماك البيضاء المتقشرة الأخرى. على الرغم من أنها سمكة زيتية ، إلا أنها لا تحتوي على طعم متخفّف وتناسب طرق التحضير المختلفة. يجد الكثيرون أن الرنجة المخللة هي طعم مكتسب ، لذلك إذا لم تجذبك ، ففكر في القلي أو تدخينه بدلًا من ذلك.
حقائق غذائيةإن تناول الرنجة بثلاث أونصات صغير نسبيًا ولكنه يحتوي على ما يقرب من 150 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين D ، بالإضافة إلى أكثر من 100 بالمائة من أوميغا 3 الذي يحتاجه جسمك كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، توجد العديد من العناصر الغذائية الأخرى بكميات كبيرة في هذه الأسماك ، مثل فيتامين B12 والسيلينيوم.
كيف يقارن هذا مع الأنواع الأخرى من الأسماك؟ على سبيل المثال ، هل الرنجة هي نفسها مثل الماكريل أو السلمون من حيث محتوى أوميجا 3؟
يعد الماكريل والسلمون من أفضل الأسماك لتناول الطعام بانتظام لأنهما من بين أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية. ومع ذلك ، لا يزال تناول الرنجة طريقة رائعة لتعزيز تناولك ، حيث تحتوي كل حصة على حوالي 950 ملليغرام

المصدر : صدي البلد