page hit counter

سفير السعودية باليمن: 500 مليون دولار من المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن.. شاهد

أكد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر ان التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية يدعم الشرعية في اليمن وهدفها الرئيسي مصلحة الشعب اليمني .
وقال السفير آل جابر في تصريحات لقناة العربية ان جائحة كورونا تنتشر في العالم بشكل قوي جدًا واليمن جزء من هذا العالم ومخاطره قد تصل إليه وهو ما نخشاه.
وأضاف السفير آل جابر ان المجتمع الدولي على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة و المبعوث الخاص لليمن طالبوا الطرفين الميليشيا الحوثية والحكومة اليمنية حيث استجابت الحكومة اليمنية قبل أسبوع ودعم التحالف هذا القرار من الحكومة اليمنية.
وتابع آل جابر: وقف إطلاق النار هو دعم لهذه الجهود سواء جهود المملكة أو المجتمع الدولي في مكافحة كورونا في اليمن وأيضا لمساعدة الحكومة اليمنية وجميع المنظمات الدولية على القيام بواجبها لمكافحة ومنع انتشار هذا الفيروس من اليمن ومن العالم بشكل كامل.
واستكمل الدبلوماسي السعودي : سيسهل التحالف العمل مع الحكومة الشرعية للشحنات البحرية سواء للمنافذ المختلفة في اليمن بما فيها منفذ الحديدة تسهيلًا ودعمًا للشعب اليمني.
واستطرد السفير ال جابر: هناك دعم ب 500 مليون دولار من المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن ومنها 25 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا.
وقال أيضا ان الدعم الاقتصادي والإغاثي والإنساني للشعب اليمني مستمر سواء من المملكة أو دول التحالف أو المجتمع الدولي لافتا الي ان ميناء الحديدة مفتوح و يستقبل ملايين الأطنان من الأغذية والمشتقات النفطية بالإضافة إلى الموانئ اليمنية الأخرى والمنافذ البرية أيضا والجوية.
وأوضح السفير آل جابر ان مطار صنعاء مفتوح وسنعمل مع المجتمع الدولي والإنساني باتجاه مزيد من الرحلات الإنسانية والطبية والمساعدات المتعلقة بجائحة كورونا والمواد الصحية المختلفة إلى صنعاء وعدن وجميع المناطق اليمنية.
وبين السفير السعودي في اليمن انه لا يوجد حصار على اليمن فالموانئ والمنافذ مفتوحه والتقارير الدولية تشير إلى ان الحوثي من يعطل ويعيق العمل الإنساني ويفرض الإتاوات .
وأشار آل جابر: منذ بدء الانقلاب وتحالف دعم الشرعية يعمل على دفع الحوثيين إلى العودة إلى طاولة الحوار والتشاور والتحاور مع إخوتهم في اليمن في الحكومة اليمنية للوصول إلى اتفاق ينهي هذا الانقلاب ويعيد لليمن أمنه واستقراره.
وأضاف السفير آل جابر: دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية عدّة جهات لمكافحة كورونا في اليمن.
واختتم تصريحاته قائلا : هناك ضرورة قصوى لأن نعمل جميعًا لمواجهة كورونا في اليمن وهذا ما قامت به المملكة لدعمها للحكومة الشرعية ودعمها للمنظمات الدولية من اليوم الأول لبدء جائحة كورونا من خلال وزارة الصحة اليمنية أو من خلال دعم المنظمات.

المصدر : صدي البلد