page hit counter

محافظ الوادي الجديد يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الخارجة

كلف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، مديرية الإسكان لعرض تقرير بالموقف التنفيذي لأعمال الإنشاءات بقرية بنك مصر النموذجية الجاري إنشائها بمشروع القري النموذجية شمال مدينة الخارجة ضمن مبادرة (بيتك – مصنعك – غيطك)، وذلك للوقوف على معدلات التنفيذ بها وأسباب التأخير في إنهاء الأعمال.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم للمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الخارجة، حيث تفقد المحافظ، بنفس المشروع محطة معالجة الصرف الصحي، ووجه باستغلالها لإنتاج مياه للري غير المشروط واستخدامها في أغراض الزراعات المتنوعة، نظرا لتقدمها عن محطات المعالجة الثلاثية بزيادة ثلاث مراحل ووحدة تعقيم فوق بنفسجية والتي تضمن إنتاج مياه مطابقة للجودة لري المحاصيل والنباتات.

من جانب اخر تفقد المحافظ، محطة تنقية مياه الشرب والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية ٢٠٠ متر مكعب / ساعة، حيث تحتوي على فلاتر لإزالة الرمال والحديد بجانب عمليات التعقيم والأكسدة، حيث وجه بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بها، بالإضافة إلى استكمال تسويه وتمهيد الشوارع الداخلية وتشجير وتجميل المتخللات بين المنازل.

وتفقد مشروع زراعة النخيل شمال قرية المنيرة بمركز الخارجة، حيث جرى الانتهاء من زراعة مساحة 30 فدانا من المستهدف 200 فدان، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بالتوسع في زراعة النخيل لمضاعفه الإنتاج بزراعة 2.5 مليون نخلة على أرض المحافظة.

واشاد الزملوط بمعدلات التنفيذ بالمشروع الذي يستخدم نظم الري الحديثة، ووافق على طلب تصريح حفر بئر ري يجري تشغيله بالطاقة الشمسية، مؤكدًا أن المحافظة وضعت تيسيرات غير مسبوقة لجذب الاستثمارات المتنوعة للمحافظة خاصة للمشروعات الزراعية.

قرية القصر الإسلامية بالوادي الجديد.. طراز معماري فريد يجسد فنون العمارة الإسلامية

المصدر : صدي البلد