page hit counter

بعد وضعها قيد الحجر الصحي.. فرق التطهير والتعقيم تجوب شوارع المعتمدية.. صور

واصلت محافظة الجيزة مجهودات التطهير والتعقيم لشوارع قرية المعتمدية بمدينة كرداسة في إطار الإجراءات الوقائية التي تنفذها المحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين ومكافحة تفشي فيروس كورونا حيث دفعت المحافظة بفرق الطب البيطري للتطهير والتعقيم لشوارع ومنازل ومحلات القرية .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي المتابعة الدورية لقرية المعتمدية بمدينة كرداسة للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لفيروس كورونا حفاظا على سلامة أهالي القرية وتلبية احتياجاتهم والاطمئنان على تقديم جميع الخدمات لأهالي القرية .

وأشار راشد أنه تم تقديم الخدمات والاحتياجات الأساسية لأهالي القرية مشيرا ان جميع المخابز بالقرية تعمل بصفة منتظمة وأنه تم تدعيم القرية بسيارتين تحمل أنابيب البوتاجاز ومواد تموينية وتوفير جميع الحصص التموينية للقرية مؤكدا على توفير ماكينتي صرف آلي متحرك لبنكي الأهلي ومصر لتقديم الخدمات المصرفية للقرية .

أكد محافظ الجيزة على فتح مكتب بريد القرية منذ الصباح لتقديم جميع الخدمات البريدية لأهالي القرية مع الحرص على الحد من أي تجمعات للمواطنين .

وكانت محافظة الجيزة قد فرضت حجر صحي على قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا ومنع انتشاره بين المواطنين.

وأكدت محافظة الجيزة على اتخاذ عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وايضًا البان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلًا عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

و كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديريات التموين والتضامن و الجمعيات الأهلية لتوفير كافة السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين و اليوم الواحد بها كافة متطلباتهم .

المصدر : صدي البلد