page hit counter

الأوقاف توجه أئمتها بتكثيف المرور على المساجد غدا الجمعة وتحرير محاضر للمخالفين

عممت وزارة الأوقاف منشورا على جميع مديري المديريات والإدارات بضرورة التنسيق مع المفتشين و التأكيد على جميع الأئمة والعمال والمؤذنين متابعة غلق جميع المساجد والزوايا المكلفين بالإشراف عليها طوال فترة الغلق ، وتكثيف المتابعة اليوم الخميس ، وغدًا الجمعة وسرعة موافاة رئيس القطاع الديني بأي مخالفة .
وأكدت الأوقاف عبر منشورها إنهاء خدمة من يقوم بفتح أي مسجد أو يقصر تقصيرًا ينتج عنه فتح أي مسجد . مع توجيه المختصين بالمتابعة بتحرير محضر رسمي لأي شخص يجمع الناس للجمعة أو أي صلاة في محيط أي مسجد في أي وقت طوال فترة الغلق .
وزارة الأوقاف تنتج قناعا واقيا من كورونا
وزارة الأوقاف ليست مهمتها العمل الدعوي فقط والإشراف على المساجد ولكن حددت لنفسها طريق للمشاركة المجتمعية وقت الأزمات ، خصصت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وحدة إنتاجية متخصصة بإنتاج قناع حماية الوجه، في ظل المشاركة المجتمعية التي تسعى إليها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ، كمساهمة منها لتعزيز حماية الأفراد والمؤسسات في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، والهدف توفير حماية كاملة للوجه من الرذاذ المتطاير الناتج عن العطس والكحة ، والذي يمكن أن يصيب الأنف أو الفم أو العينين ، وبالتالي انتقال الفيروس من شخص لآخر ، وبما أن الكمامة وحدها لا توفر الوقاية اللازمة للعينين فإن هذا القناع يساعد في عدم وصول الرذاذ إليهما ، كما أنه يساعد على تجنب لمس الوجه باليدين .
وأضافت الأوقاف أن من المميزات الرئيسية التي يتمتع بها هذا القناع إمكانية تكرار استخدامه بشكل يومي من خلال غسله بالماء والصابون ، حيث إنه مصنوع من ماده البولي كربونيت المقاومة للخدش مما يطيل عمر القناع الافتراضي .
وأوضحت أن المواد الداخلة في صناعة هذا القناع تتميز بمرونتها وإمكانية تغيير مقاسها وفقًا لمقاس الوجه ، حيث إنها تغطي الوجه من الجبهة الى أسفل الذقن ، ومن المقرر طرح هذا القناع للبيع بسعر 50 جنيهًا فقط للقناع الواحد .

المصدر : صدي البلد