page hit counter

الولايات المتحدة تنجو من كارثة محققة.. لهذا السبب

انتشر فى الاونة الاخيرة الوباء العالمى الجديد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، ويقول أحد خبراء الأمراض المعدية أن تأجيل معرض ديترويت للسيارات قد كان سبب في تأجيل تجنب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور بيتر جوليك، اخصائي أمراض العدوى في كلية الطب التقويمي بجامعة ولاية ميشيغان، وضح أن ديترويت كان يمكن أن يكون مركز الفيروس في الولايات المتحدة لو لم يتم تأجيل معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات حتى شهر يونيو.

اقرا ايضا :

شاهد.. دفن زعيم إفريقي داخل سيارة مرسيدس.. صور

خلال اختبارها في الثلوج.. أول ظهور لـ بورش ماكان الجيل الجديد.. صور

نيسان تكشف عن سيارتها الجديدة كليًا بخاصية الركن الذاتي

واضاف جوليك: "كان يمكن أن تكون كارثة، فقد كان المعرض مؤهل ليكون بيئة لانفجار كارثة كورونا مبكرًا، وبذلك كان من الممكن أن تكون ديترويت هي مركز وباء كوفيد -19 للبلد بأكمله، كان من الممكن ان يتواجد أناس من جميع أنحاء العالم متكدسين معًا في نفس المكان قبل فهم خطورة المرض، وكان هذا سيكون أسواء سيناريو حيث قد أنه لم يتم إجراء أي بحث أو اختبار لحل هذه الازمة حتى الآن".

وفقاُ لما ورد عن ليندا لي، رئيس الشؤون الطبية والمسؤول العلمي لـ UV Angel (وهي شركة تقنية متخصصة في تعقيم الهواء والسطوح من الفيروسات والبكتيريا)، فإن المعارض وأيام العمل في جميع الصناعات تمثل الظروف المثالية لانتشار مثل هذا الفيروس، حيث قالت:"إنهم يعدون فرصة رائعة لجلب المرض ونشره بين الناس من جميع أنحاء العالم. والأمر لا يبدأ ببداية أيام المعرض، حيث ان العاملين والصحافة وغيرهم يأتون قبل أيام للاستعداد لهذا العرض".

المصدر : صدي البلد