page hit counter

منع أولاده من النزول وترك أبناء المواطنين .. كواليس مثيرة في تشميع سايبر بالمعصرة

قال اللواء أيمن جبريل، رئيس حى المعصرة، إن الحي من أكبر المناطق الشعبية اكتظاظًا بالسكان، حيث يبلغ تعداد المنطقة مليونا و150 ألف نسمة، وبموجب ذلك تقع علينا مسئولية كبرى فى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا، ونقوم بشكل متكرر ويومى بتطهير وتعقيم المنطقة، مع تطبيق القانون على المخالفين لتعليمات الدولة فيما يخص التجمعات.

وأضاف "جبريل"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر القناة الأولى المصرية، أنه تفاجأ ببلاغ من أحد السكان يفيد بوجود "سايبر" يعمل بشكل مخالف لتعليمات الدولة فيما يخص مواجهة فيروس كورونا، وتابع: "عندما ذهبنا؛ تفاجأت بوجود محل ضيق جدا، به 12 شاشة، ويوجد أمامها 20 طفلا، إلى جانب صاحب السايبر، و2 آخرين".

وأكد رئيس حى المعصرة، أنه قام بمصادرة الأجهزة وتشميع المكان واتخذ ما يلزم تجاهه قانونيًا ، لافتًا إلى هذه ثقافات فردية سلبية والجهاز التنفيذى قادر على التصدى لها.

واستطرد: "التناغم والتعاون بين الجهاز التنفيذى والمواطنين خلق حالة من الجدية الشديدة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد،"كوفيد19".

وأشار "جبريل"، إلى أنه فوجئ بأن صاحب "السايبر"، منع أبناءه من النزول إلى الشارع أو دخول السايبر"؛ خوفًا عليهم، وفى الوقت ذاته يمارس عمله بإجرامية.

وتابع: "أحد السكان سمعني وأنا بقول له ‘نت ترضى إن أولادك يقعدوا هنا؛ فعلق قائلًا محرم على عيالي انهم ينزلوا السايبر"، لافتا إلى أن ما يفعله أمر فى منتهى الإجرام.

المصدر : صدي البلد