page hit counter

رئيس جامعة المنيا : مستشفياتنا الجامعية تعمل بكامل طاقتها

أكد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، أن مستشفيات الجامعة تعمل بكامل طاقتها الآن لخدمة المواطن المنياوي.
وأشار الي أن كل إمكانيات الجامعة مسخرة لخدمة الدولة منذ بدء انتشار فيروس كورونا وأعلنت المستشفيات الجامعية رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى لمواجهة هذا الفيروس، في إطار تكاتف مؤسسات الدولة لمواجهة الجائحة.
جامعة المنيا: عدم احتساب توقيت الحظر للدراسات العليا ضمن مدة الحصول على الدرجة العلميةجامعة المنيا تنفي نقص مستلزمات الوقاية بمستشفياتها لمواجهة كورونا
وأوضح رئيس الجامعة أن جامعة المنيا تعمل وفق توجيهات الدولة وتعاملها مع جميع سيناريوهات الأزمة وخاصة أن كل مرحلة لها متطلباتها الخاصة وتلتزم بجميع الإجراءات التي تتخذها الدولة وجاهزون لكل السيناريوهات لتقديم خدماتنا.
وأكد عبد النبي علي جاهزية المدن الجامعية لاستقبال أية حالات من حالات العزل طبقا لما تراه الدولة فهي مؤهلة تماما ويتم تعقيم مباني المدن الجامعية والتي تضم أكثر من 17 مبني بصفة دورية.
وأشار الي ان جامعة المنيا على موعد لافتتاح صرحين طبيين يضافان الي الصروح الطبية الجامعية بالمحافظة وهما مستشفى الكبد الجامعي ومبني الاستقبال والطوارئ في عام ٢٠٢٠ والتي تعتمد فيهما الجامعة على أحدث طرق التعقيم من خلال البلازما ووفقا لمعايير الجودة العالمية.
وفي إطار تطوير منظومتها الصحية ، و تحسين نوعية الخدمة المقدمة بما يوفر الخدمة الطبية اللائقة للمواطن المنياوي وتصل طاقتهما الاستيعابية إلي 217 سريرًا لمستشفى الكبد، و117 سريرًا بوحدة الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعي القبلي.
اضافة الي مستشفى الكبد الذي يضم 45 سريرًا للعناية المركزة والاستقبال والاشعة والمناظير، إلى جانب 22 غرفة للقسم الداخلي تحتوي كل غرفة على سريرين، وكذلك 5 غرف للعمليات، ومركز التعقيم الملحق بمستشفى الكبد الذي يحتوي على أحدث أجهزة التعقيم بالبلازما، حيث تسهم هذه المنشآت الطببية الجديدة بأن تكون أكبر مراكز علاجية لأمراض الكبد واستقبال حالات الطوارئ بصعيد مصر.

المصدر : صدي البلد