page hit counter

التعليم للنواب: هناك حلول كثيرة يتم دراستها بخصوص امتحانات الجامعات

قال اللواء مصطفى كمال الدين عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه تواصل مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، بخصوص مطالب إلغاء الامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن الوزارة لديها عدد من المقترحات التي يتم دراستها وتأتي في صالح الطلاب أولا لكن من يحددها الظروف المستجدة بخصوص فيروس كورونا.
وأضاف كمال الدين في تصريح خاص، ل"صدى البلد"، أن الأيام القادمة ومع مكافحة الدولة للوباء، ستحدد شكل الامتحانات سواء لطلاب الكليات النظرية أو العملية.
وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى صعوبة تنفيذ جميع المطالب التي ينادي بها الطلاب من الاكتفاء ببحث أو الاكتفاء بما تم دراسته حتى 15 مارس الماضي، موضحا أن الوزارة بها متخصصون ليس لديهم أي أهداف سوى مصلحة الطالب.
وكان عدد من طلاب الجامعات المصرية، قد إنشاء صفحة على موقع التواصل على فيسبوك، للتواصل والمطالبة، بإلغاء الفصل الدراسي الثاني، والاكتفاء بما تم دراسته قبل 15 مارس الماضي، والاكتفاء بعمل بحث، على أن يتم دراسة المواد العملي للكليات العملية في فصل الصيف أو بداية العام المقبل.
وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمد فترة تعليق الدراسة، حتى يوم 23 من أبريل الجاري، وكذلك مد فترة حظر التجول لتلك المدة.

المصدر : صدي البلد