page hit counter

رئيس جامعة أسوان: تجهيز أماكن للعزل بـ المسالك البولية بالمستشفى لمواجهة كورونا

تتواصل جهود الأجهزة التنفيذية والمجتمعية؛ لتحقيق التكاتف والتلاحم، وصولا إلى كافة أوجه المواجهة الحازمة والصارمة لانتشار فيروس كورونا.
وفى هذا الإطار، قال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إنه فى إطار توجيهات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بتجهيز أماكن للعزل؛ تم تجهيز قسم المسالك البولية بالمستشفى الجامعي؛ نظرا لتوافر جميع الاشتراطات الطبية من وجود مداخل ومخارج خاصة، مع تجهيز 35 سريرا.
رئيس جامعة أسوان: 23 ألفا و500 حساب لطلاب الكليات على المنصة الإلكترونية
جامعة أسوان تستكمل خطتها لتنفيذ أعمال التعقيم والتطهير والرش لكلياتها ووسائل النقل بها.. صور
وأوضح أنه تم تدريب الأطقم الطبية على كافة الاستعدادات، من "كيفية التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي، وطرق الوقاية خلال التعامل مع مصابى فيروس كورونا المستجد".
وأعلن الدكتور أحمد غلاب أن نتائج تحاليل الأطقم الطبية المخالطة للسيدة المسنة التى توفيت بعد إصابتها بكورونا جاءت سلبية لأول 9 حالات منهم أجريت لهم التحاليل ، وجار ظهور باقى نتائج التحاليل لنحو 39 مخالطا، بينهم 5 أطباء وعاملين اثنين، و31 من أفراد التمريض، وهم متواجدون باستراحة الجامعة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الفريق الطبى يتلقى الرعاية الكاملة ، وتم اتخاذ كافة سبل الإجراءات الإحترازية منذ عزلهم يوم الأحد الماضي؛ حينما ترددت سيدة مسنة على قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعى .
وكانت السيدة المتوفاة تعانى من مرض السكر وحالتها متأخرة وتبين من الكشف المبدئى أنها مريضة بإلتهاب رئوى حاد ، وتم تحويلها إلى غرفة الرعاية ، وعندما تم سحب عينات تحليل منها تبين إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس كورونا ، وتم نقلها على الفور من مستشفى أسوان الجامعى ثم إلى مستشفى العزل بالصداقة الجديدة.
فيما أوضح الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب، أن الحالة توفيت أثناء محاولة علاجها داخل مستشفى العزل، وبناء على ذلك تم إتخاذ قرار رئيس الجامعة بإغلاق قسم الإستقبال وقسم العناية المركزة بمستشفى أسوان الجامعى لحين الإنتهاء من إجراءات تعقيم وتطهير للمكان ضمن الإجراءات الإحترازية التى تتخذها المستشفى للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف الدكتور محمد الدهشورى بأنه بالتنسيق مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان تم تحويل الحالات المرضية الجديدة إلى إستقبال مستشفى التأمين الصحى وذلك بشكل مؤقت لحين الإنتهاء من تعقيم وتطهير المستشفى الجامعى .
وأوضح الدكتور عبدالله العبيدى مدير عام المستشفيات الجامعية أنه تم سحب عينات من المخالطين للحالة التى مكثت أكثر من 15 ساعة داخل المستشفى من أطقم التمريض والأطباء بمستشفى أسوان الجامعى والبالغ عددهم 39 شخصًا والذين تم نقلهم إلى استراحة الجامعة طريق المطار لقضاء فترة الإشتباه والحضانة والمقدرة بـ14 يومًا لحين ظهور نتائج التحاليل اللازمة لهم، مع توفير إدارة الجامعة كافة سبل الرعاية الكاملة لهم.
واقرأ أيضًا:وفاة حالة بـ كورونا.. ماذا يحدث داخل مستشفى أسوان الجامعي؟
https://www.elbalad.news/4261710

المصدر : صدي البلد