page hit counter

التفاصيل الكاملة لأزمة منظمة الصحة العالمية مع ترامب بسبب الصين.. فيديو

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطط لوقف تمويل منظمة الصحة العالمية بعد دعم نظرية "الاجسام المضادة" والتي ادعت الصين نجاحها في معالجة الفيروس التاجي.
وفي حديثه في البيت الأبيض أمس الثلاثاء، قال رئيس الولايات المتحدة إن منظمة الصحة العالمية – التي تلقت حوالي 58 مليون دولار من الولايات المتحدة هذا العام – كان بإمكانها "الاتصال قبل شهور ، وسط مزاعم بأنها فشلت في إثبات أكاذيب الصين المزعومة حول عدد الوفيات وتشخيصات الاصابة Covid-19.
وقال ترامب: "منظمة الصحة العالمية" تتلقى مبالغ ضخمة من الولايات المتحدة. نحن ندفع الجزء الأكبر من أموالهم، لقد كانوا مخطئين بشأن الكثير من الأشياء.
واضاف: كان لديهم الكثير من المعلومات في وقت مبكر ولم يرغبوا في ذلك ، يبدو أنهم يركزون على الصين للغاية … هذه طريقة لطيفة لقول ذلك، يبدو أنهم يخطئون إلى جانب الصين.
وتابع "سندرس ذلك … كان بإمكانهم الاتصال به قبل شهور كان بإمكانهم أن يعرفوا … ربما كانوا يعرفون"
واشتطرد: سنضع قبضة قوية للغاية على الأموال التي تنفق على منظمة الصحة العالمية، هذا ليس جيدًا … لم يرووا ما يجري، ولم يبلغوا عنه"
واجرى ترامب اتصالا بمنظمة الصحة العالمية في وقت سابق اليوم لانتقاده حظر السفر الجزئي للصين في فبراير.
كما زعمت مصادر الاستخبارات الأمريكية أن الحكومة الشيوعية في بكين قللت بشكل كبير من عدد الأشخاص الذين تم تشخيصهم بقتل كوفيد 19 ولقوا حتفهم لاحقًا.
وتقول الحكومة الصينية إن ما يزيد قليلًا عن 3300 شخص لقوا حتفهم بسبب وباء كوفيد 19 في جميع أنحاء البلاد، لكن الاستخبارات الأمريكية تدعي إن العدد الحقيقي للقتلى يتجاوز 40.000. في يناير الماضي
وقال المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية ، الدكتور مايكل رايان ، إن الصين 'تقوم بأمور صحيحة فيما يتعلق بمكافحة الفيروس التاجي
وأضاف: "لقد رأينا الآن نقصًا واضحًا في الشفافية"

المصدر : صدي البلد