page hit counter

من وراء تحريض الطلاب على مقاطعة الامتحانات الالكترونية ؟ .. وزير التعليم يجيب

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يعلم جيدا من السبب وراء الدعوات التحريضية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك خلال الساعات الاخيرة ، تلك الدعوات التي حرضت طلاب اولى ثانوي على مقاطعة الامتحانات الالكترونية اليوم ، نشر اخبار كاذبة تزعم أن السيستم وقع.
حيث قال وزير التربية والتعليم : أعلم جيدًا أن هذه محاولات مؤسفة ممن يحافظون على مصالحهم المادية التي يحصلوا عليها من إستمرار النظام القديم في التعليم والامتحانات القائم على الدروس الخصوصية والحفظ والتلقين.
وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن هؤلاء الاشخاص يقوموا حاليا بعمل تحريض مباشر للطلاب بعدم خوض الاختبارات ، وأنا أحذر أولياء الامور من أن هؤلاء الاشخاص المحرضين يريدون استنزاف أموالهم وفي نفس الوقت يدمرون تعليم أبنائهم.
وأوضح وزير التربية و التعليم أنه على ثقة تامة في معلمي مصر الاجلاء وعلى ثقة من فطنة أولياء الأمور وذكاء أبنائنا الطلاب في التعامل مع مثل هذه الدعوات الخسيسة من معدومي الضمير والنخوة والوطنية.
وقال الوزير : تهيب الوزارة بالسادة أولياء الأمور والطلاب ، بالالتزام وأداء الامتحانات في مواعيدها حرصا على مستقبل الطلاب ، ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله.
وأعلن وزير التربية والتعليم ، أنه يجب أن تكون العواقب واضحة لمن ينساق وراء مثل هذه الدعوات و هي تتلخص فيما يلي :
– سوف يتم فصل أي موظف في وزارة التربية و التعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائيا
– تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من الادعاءات
– سوف تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونيا كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم ، ولن نستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة
– الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الالكتروني سوف يدخل دور ثاني في شهر سبتمبر إلكترونيا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا بإجتيازه
– الطالب الممتنع عن دخول الامتحان و الراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

المصدر : صدي البلد