page hit counter

استجابة لصدى البلد..محافظ الشرقية يكلف بتطهير سوق الجملة يوميا

في استجابة فورية للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه للشكوى الواردة عبر الموقع الإلكتروني" صدي البلد" والتي تم فيها مناشدة تجار وأصحاب المحلات بسوق الجملة الكائن بشارع فاروق بمدينة الزقازيق بضرورة تعقيم المحلات و الأماكن الموجودة بالسوق وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلي الفور أعطي الدكتور ممدوح غراب تعليماته إلى رئيس مركز ومدينة الزقازيق بإجراء كافة التدابير اللازمة للتعقيم و التطهير للسوق وعليه قام نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتوجه علي الفور الي السوق ورفع كافة الإشغالات وتنظيف المكان واجراء كافة أعمال النظافه والتطهيرات اللازمة مؤكدًا الاستمرار في التطهير يوميًا بناءًا علي تعليمات محافظ الشرقية.

وأكد المحافظ أن ثمة عدد من الإجراءات التطهيرية والوقائية التي تتم في نطاق واسع علي مستوي المحافظة لمواجهه فيروس كورونا والحد من إنتشاره تنفيذًا لتعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء وذلك بالتفتيش والتعقيم المستمرعلى كافة المنشآت الحكومية بدواوينها والمديريات الخدمية و كافة المؤسسات والهيئات والمدارس والمعاهد الأزهرية والنوادي ودور العبادة و المستشفيات ومراكز الشباب و المخابز و الأفران ومحطات السكة الحديد و المنشأت الغذائية والمحلات بكافه أنشطتها وكذلك شن حملات مكبرة لرش وتطهير كافة شوارع وميادين مراكز ومدن المحافظة والأسوار والأرصفة والأعمدة وصناديق القمامة.

كما شدد المحافظ على شن حملات مكبره بالتنسيق بين رئاسة المراكز والمدن مع قوات الأمن لمنع إقامة الأسواق الأسبوعية وفض السويقات العشوائية وإخلائها من البائعين و المواطنين يعقبها التطهير و التعقيم بالمواد المطهره بالنسب التي اقرتها الصحة العالميه ووزارة الصحة المصرية حفاظًا علي البيئة و حرصًا على صحى المواطنين من انتشار الفيروسات.

كان عدد من التجار وأصحاب المحلات بسوق الجملة الكائن بشارع فاروق بمدينة الزقازيق ناشدو الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بضرورة تعقيم المحال والأماكن الموجودة بالسوق وذلك لمنع ومقاومة انتشار فيورس كورونا المستجد.

وأكد "عصام العنتبلي" أحد التجار بسوق الجملة بمدينة الزقازيق في استغاثته التي أطلقها عبر موقع صدي البلد ان السوق يستقبل يوميا آلاف الأشخاص ما بين تجار وعمال وشيالين وأصحاب الخضر والفاكهة من كل مكان ومن مختلف مراكز وقري المحافظة ومن خارج المحافظة ايضا ، ولذا يجب إجراء عملية التطهير والتعقيم بصفة دورية.

وأضاف "العنتبلي" ان أجراء عملية التطهير يجب ان لا تكون مرة واحدة وفقط ولكن يجب ان تكون بصورة دورية ومستمرة وخلال الفترة المنتشر بها الفيروس حتى لا تتعرض المحافظة الي كارثة كبري لا سمح الله

المصدر : صدي البلد