page hit counter

رئيس الوزراء يعلن موقف حظر التجوال بعد قليل

يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل مؤتمرا صحفيا لعرض آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد .
تعلن الحكومة اليوم عن الإجراءات التي سوف تتخذ لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ومنها حظر التجول وينتظر المواطنون الإعلان عن إلغاء أو الاستمرار في حظر التجول حيث أن اليوم الأربعاء هو آخر يوم في قرار رئيس الوزراء لحظر التجول الذي بدأ يوم ٢٥ مارس الماضي.
وكانت قد أكدت مصادر حكومية، لصدى البلد في وقت لاحق أن الحكومة سوف تتخذ قرارات أخرى جديدة خلال الفترة المقبلة بعد ارتفاع حالات الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد والذي وصل إلى ما يقرب 1070 حالة، لافتا إلي أن هذه القرارات من شأنها الحفاظ على حياة المواطنين.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن هذا الأسبوع هو الأسبوع الحاسم ويجب الالتزام فيه من الجميع حتى نستطيع السيطرة ومحاصرة الفيروس.
وتوقعت المصادر، أن يكون من بين هذه الإجراءات تجديد مد حظر التجول والذي مقرر انتهاؤه اليوم، واستمرار غلق المحال في الوقت المحدد.
وكان أصدر الدكتور مصطفى مدبولي عدة قرارات تضمنت بأنه اعتبارًا من الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، يُحظر على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ درءًالأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولي توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

المصدر : صدي البلد