page hit counter

5 أشياء غريبة لم تكن تعرفها من قبل عن فيروس كورونا المستجد

تسبب الفيروسات التاجية أمراض الجهاز التنفسي التي تسبب أعراضًا خفيفة إلى شديدة يمكن أن تؤثر على الأشخاص من جميع الفئات العمرية، بشدة في كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة مثل السرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة وأمراض الكلى والسكري.
وكشفًا عن ما قدمه موقع "boldsky" إليكم أهم الحقائق التى تم اكتشافها.
أظهرت العديد من الدراسات أن فيروس كورونا ينتقل من شخص لآخر من خلال السعال أو العطس ويمكنه أيضًا أن ينتقل من خلال سوائل الجسم مثل اللعاب والدم والبراز أيضًا.
سرعان ما اكتشف العلماء أن الفيروس التاجي الجديد يمكن أن يبقى لمدة تصل إلى ثلاث ساعات في الهواء الجوي، وما يصل إلى أربع ساعات على النحاس، وما يصل إلى يومين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ وما يصل إلى 24 ساعة على الكرتون.
إذا كنت تعاني من أعراض مثل الحمى والسعال وصعوبة في التنفس والتي تظهر عادة بين 2 إلى 14 يومًا بعد التعرض للفيروس، يجب عليك الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور لعلاج أسرع.
مع ذلك، من الضروري حماية نفسك والآخرين، ويجب على الجميع غسل أيديهم بالصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل، والحفاظ على مسافة ستة أقدام من أي شخص يسعل أو يعطس، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بعد لمس أي سطح، وتنظيف وتطهير الأسطح الملامسة بانتظام، وتجنب إغلاق التواصل مع الناس.

المصدر : صدي البلد