page hit counter

بعد أبل.. تويتر تتبرع بهذه الثروة من أجل كورونا.. تفاصيل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر Twitter، جاك دورسي Jack Dorsey، أمس، الثلاثاء، أنه سيتبرع بمبلغ مليار دولار من حصته على شكل أسهم في شركة الخدمات المالية Square، التي شارك في تأسيسها ويرأسها حاليا، للمساعدة في تمويل جهود الإغاثة المتعلقة بفيروس كورونا التاجي.
ووفقا لما ذكرته وكالة "reuters"، قال دورسي في سلسلة من التغريدات: "إن المبلغ الذي يمثل حوالي 28٪ من ثروته، سيتم التبرع به لصندوقه الخيري Start Small LLC، الذي سيركز اهتمامه فيما بعد كورونا على صحة الفتيات وتعليمهن".
وقال دورسي، الذي ظل لسنوات يحتفظ بتفاصيل جهوده الخيرية: "إن جميع التبرعات من وإلى الصندوق ستصبح مرئية للجمهور في جميع الأوقات من خلال وثيقة عامة".
وأوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "تويتر"، والذي قدرت مجلة Forbes ثروته بقيمة 3.3 مليار دولار، أنه تعهد بحصته في شركة سكوير بدلًا من تويتر لأنه يمتلك جزءًا أكبر من معالج المدفوعات.
وقال أيضا إنه سيسرع في بيع الأسهم المرهونة في الوقت الحالي، حيث سجلت الولايات المتحدة أكثر من 380 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، مع ارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى حوالي 12300.
جدير بالذكر أن شركة أبل تبرعت خلال الأسبوع الماضي، بـ أكثر من 20 مليون كمامة طبية للحكومات لمحاربة تفشى فيروس كورونا، كما تعمل الشركة على تصميم وإنتاج واقيات وعوازل طبية للوجه للعاملين في مجال الصحة لوقايتهم من الإصابة بالفيروس.
اقرأ أيضاً:مؤسس تويتر: لا إمكانية لإضافة زر تعديل التغريدات بعد النشرثغرة أمنية في موقع تويتر.. تعرف على كيفية إصلاحها

المصدر : صدي البلد