page hit counter

الرئيس السيسي يؤكد استعداد مصر لكل سيناريوهات كورونا.. الصين تسجل إصابات جديدة.. وتحذير رسمي إيراني من تسونامي كوفيد 19.. عناوين الصحف الكويتية اليوم

  • الصين تسجل 62 إصابة جديدة بـ«كورونا»
  • الإمارات: تسجيل 283 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وحالة وفاة
  • الكويت.. ارتفاع حالات الشفاء من كورونا لـ111 حالة

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.
وقالت صحيفة "الأنباء"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أمس، الثلاثاء، أن الدولة المصرية دولة قوية وقادرة، مضيفا: «بطمن المصريين نحن مستعدون لكل السيناريوهات» في أزمة فيروس كورونا.
ووجه الرئيس خلال تفقده عناصر ومعدات وأطقم القوات المسلحة لمعاونة القطاع المدني في مكافحة كورونا، التحية والتقدير والعرفان لجميع أجهزة الدولة على الجهد المبذول ليس فقط من القوات المسلحة وإنما منها جميعا في مواجهة فيروس كورونا.
وخاطب الشعب المصري بقوله: «دائما في كل مرحلة صعبة لم أتكلم أو أطلب إلا وجدت المصريين موجودين، وهذه النقطة التي دائما منذ توليتي للمسئولية ومن قبلها دائما أقول أنا لست لوحدي وإنما نحن مع بعضنا البعض».
في الشأن المحلي، نقلت صحيفة "الوطن" عن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح اليوم، الأربعاء، تأكيده شفاء ست حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت في البلاد إلى 111 حالة.
وقال الصباح إن حالات الشفاء الست تعود إلى مواطنين كويتيين، مضيفا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
وفي الشأن العربي والإقليمي، نقلت صحيفة "القبس" عن وزارة الصحة الإماراتية أمس، الثلاثاء، رصدها 283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقًا، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 2359 حالة، وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة جميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.
كما سجلت الوزارة حالة وفاة لمصاب من الجنسية الآسيوية يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 12.
عالميًا، ذكرت صحيفة "الراي"، أن لجنة الصحة الوطنية في الصين قالت إن البر الرئيسي سجل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم، الأربعاء، ما يعكس ارتفاعا عن اليوم السابق، كما ارتفع عدد المصابين الوافدين من الخارج.
وأضافت اللجنة أن عدد الحالات الوافدة إلى بر الصين الرئيسي بلغ 1042 حالة حتى يوم أمس، الثلاثاء، بزيادة قدرها 59 حالة عن اليوم السابق.
وذكرت أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي لم تظهر أعراض على أصحابها ارتفع بأكثر من أربعة أمثاله إلى 137.
فيما تناولت صحيفة "الجريدة" تحذير رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بطهران علي رضا زالي من أن العاصمة الإيرانية ستشهد ارتفاعا في أعداد المصابين بالوباء خلال الأسبوع المقبل، بسبب ازدياد حركة المواطنين في المدينة مع إعادة فتح جزء من الأعمال.
وقال زالي، خلال اجتماع مع أعضاء بلدية طهران، إن العاصمة تشكل المنطقة الأكثر سخونة في إيران بالنسبة للإصابات بالفيروس، وليس فيها أي حي خالٍ من الفيروس.
ودعا الحكومة إلى الإسراع في توزيع المساعدات المالية المقررة للمواطنين للحد من تحركاتهم في المدينة، مضيفا أن بلدية طهران ستبدأ خطة للتعرف على أكثر مناطق العاصمة الإيرانية انتشارا للفيروس.
ونقلت صحيفة "الأنباء"، ما قالته رئيسة مركز الدراسات البريطانية في معهد أوروبا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، يلينا أنانيفا، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أنه في حال تعذر على بوريس جونسون القيام بمهامه بسبب المرض لفترة طويلة، سيتعين على حكومة المملكة المتحدة وحزب المحافظين اختيار رئيس وزراء جديد.
وأوضحت أنه في هذه الحالة، من المرجح أن تجري الحكومة انتخابات لرئيس الوزراء، ثم ينتخب الحزب زعيمًا جديدًا يصبح رئيسًا للوزراء. لا توجد سلاسل مسئولية في المملكة المتحدة.

المصدر : صدي البلد