page hit counter

لو تخنت في الحجر المنزلي.. حيلة غير متوقعة لفقدان الوزن في 15 دقيقة فقط

جلوس الأشخاص في المنزل لمدة كبيرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، جعل السيدات يتجهن نحو المطبخ لتحضير أشهى الأكلات والحلويات لتسلية الوقت في الحظر والحجر المنزلي، فكن أكثر عرضة للسمنة.
في حين أن هناك العديد من أنظمة التمارين والعديد من الأنظمة الغذائية التي تضمن لك فقدان الوزن، فإن أردتِ فقدان الوزن، كل ما عليكِ فعله هو تسجيل ما تأكلينه خلال النهار، وتتبع كل شيء تأكلينه خلال اليوم يمكن أن يساعدك بالفعل على إنقاص الوزن.
كشفت دراسة جديدة نشرت في مجلة "timesofindia" أن حوالي 150 شخصًا يتتبعون ما تناولوه لمدة ستة أشهر كجزء من برنامج لإنقاص الوزن، في النهاية، كان أولئك الذين فقدوا معظم الوزن قد أمضوا أقل بقليل من 15 دقيقة يوميًا في المتوسط ​​لتسجيل دخولهم.
وجدت دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة فيرمونت وجامعة ولاية كارولينا الجنوبية، أن أولئك الذين فقدوا 10٪ من وزن الجسم (الأكثر نجاحًا في المجموعة) أمضوا ما معدله 23.2 دقيقة في تسجيل مدخولهم كل يوم خلال الشهر الأول من البرنامج.
اقرأ أيضًا:لن تصدق.. 3 مثيرات تحول فيروس كورونا من خفيف إلى مميت
وتعد هذه الحيلة هي المراقبة الذاتية هي التي تصنع الفرق وليس الوقت الذي تقضيه في تسجيله، بمجرد أن تبدأ في تسجيل عاداتك الغذائية اليومية، ستبدأ في تناول الطعام بوعي، سوف تتجنب الوجبات السريعة والمعالجة، من خلال تطبيق هذه العادة، يمكنك أيضًا وضع حد للوجبات الخفيفة غير الضرورية التي تقوم بها طوال اليوم.
كل ما عليك فعله هو أخذ 15 دقيقة خلال اليوم، يمكنك تقسيم الوقت خلال اليوم كله لتسجيل استهلاكك من الطعام، على سبيل المثال؛ يمكنك قضاء 5 دقائق بعد الإفطار والغداء والعشاء لتسجيل كل ما تتناولينه، سيساعدك ذلك في مراقبة ما تأكله بانتظام ويجعلك أكثر وعيًا.
يجب عليكِ أيضًا تضمين 30 دقيقة من التمرين في روتينك اليومي مما سيساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

المصدر : صدي البلد