page hit counter

توزيع 1800 شنطة مواد غذائية و1000 جنيه لكل أسرة بقرية بني عفان في بني سويف

وزعت مديرية التضامن الاجتماعي في بني سويف، 1800 شنطة مواد غذائية، و1000 جنيه لكل أسرة من الأسر التي تضررت من تداعيات فيروس كورونا المستجد بقرية بني عفان، التابعة لمركز بني سويف، عقب فرض عزل صحي على عدد من المنازل، إثر ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد .

وفرضت مديرية أمن بني سويف كردونا أمنيا علي مداخل ومخارج القرية ، عقب ظهور عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا داخلها، وتواجدت قوات الشرطة بكثافة داخل القرية منعًا لانتشار وتجمع المواطنين داخل القرية كإجراء احترازي لمنع إنتشار الفيروس.

واعلن الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، إن مديرية التضامن الاجتماعي وفرّت 1800 شنطة سلع غذائية على الأسر، ووزعت 100 كيلو لحوم بلدية حية، و200 دجاجة، إضافة إلى توزيع 1000 جنيه على الأسر المتضررة من الفيروس، بواقع 7 آلاف جنيه.

وتابع "تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل القرية، وفحص للمخالطين، وسحب عينات منهم، مع تطهير وتعقيم القرية بالكامل بواسطة إدارة المتوطنة في مديرية الصحة، بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي .

صدي البلد تواصل مع عدد من الأهالي لمعرفة الوضع في القرية بعد ظهور بعض الإصابات لحين التأكد من سلبيتها.

وقال الشيخ عادي حيدر من أبناء القرية و إمام مسجد بأوقاف بني سويف انه كانت هناك بعض الظواهر السلبية واستهتار من بعض من شباب القرية وليس الجميع في بداية الأمر ، معتقدين أن الموضوع سهل كاي شئ سابق وبعيدا عن عدوي القرية ولكن عند بداية ظهور حالات من القرية الهلع والفزع يسيطران علي الجميع والكل أخذ حذره والإلتزام بالمنزل .

وطالب "حيدر" من مديرية الصحة ببني سويف بضرورة أخذ عينات من المخالطين و عزل طبي وصحي للأسر المخالطة .

واضاف " ن. م" رفض ذكر إسمه من أبناء القرية إن بداية العدوي بالقرية ظهرت عند عودة بعض الشباب العاملين في مجال السياحة

بالغردقة وبدأت بمنزل ثم أصبحت 6 منازل ، مشيرا إلي أن بعض وليس كل كبار السن خافو علي انفسهم وتركوا البلد ونزحوا إلي قري مجاورة

من ناحية أخري أرسل عدد من الأهالي من أبناء القرية والمحتجزين في العزل الصحي بالمنيا رسائل فيديو مصورة صوتا وصورة يطمئنون فيها ذويهم وجيرانهم بأنهم بخير وبصحة جيدة ويجدون رعاية طبية فائقة من الجميع .

المصدر : صدي البلد