page hit counter

صوتك مسموع.. تعرف على أرقام شكاوى التنمية المحلية والخاصة بالكورونا

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعد من أكثر الوزارات التي تتلقى شكاوى من قبل المواطنين، وأن هناك مبادرة "صوتك مسموع"، وهي إحدى مبادرات الوزارة التي تقوم على محورين رئيسين.

وتابع الدكتور خالد قاسم، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التليفزيون المصري، أن الوزارة تهتم بالدور الإيجابي للمواطن وهو واحد من محاور المبادرة، والتالي هو إشراك المواطن في اتخاذ القرارات وإدارة الحكم المحلي.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك اتصالا دائما بين 27 غرفة عمليات للشكاوى تابعة للتنمية المحلية ويرأسها السكرتير العام للوزارة، ويتم إرسال تلك الشكاوى من قبل المواطنين من خلال "الواتساب" على رقم 01150606783.

وأوضح أن كيفية إرسال الشكوى على الرقم الخاص بالواتساب من خلال تصوير الشكوى أو الأوراق الخاصة بها سواء متعلقة بالقمامة أو المباني أو الإشغالات أو فساد وما شبه ذلك.

وأكد أن هناك فريق عمل كامل مخصصا للرد على تلك الشكاوى على مدار 7 أيام فى الأسبوع و24 ساعة، موضحا أن من يوم تدشين تلك المبادرة تلقت الوزارة ما يفوق من 128 ألف رسالة وأكثر من 30 ألف شكوى.

وأوضح أنه تم دراسة والرد على تلك الشكاوى بنسبة 96.7% منها أي ما يفوق 29 ألف شكوى تم حلها، وأن تم استقبال حوالى 147 ألف رسالة متعلقة بالكورونا ومنها 636 شكوى خاصة بالكورونا فقط خلال الشهر الماضي.

المصدر : صدي البلد