page hit counter

نائب رئيس غرفة الإسكندرية يطالب بتسهيل حركة سيارات الأغذية خلال حظر التجوال

ناشد أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية التجارية، وزارة الداخلية تسهيل مرور سيارات الصناعات الغذائية خلال فترة حظر التجول، قائلا: "إن بعض الموجودين فى الكمائن لا يعترفون بفواتير البضائع أو أوراق اتوبيسات نقل العمالة للمصانع خلال فترة الحظر".
وأضاف صقر، فى بيان اليوم، أن التأثير بأى شكل على حركة سيارات نقل السلع والخامات لا يصب فى صالح العملية الإنتاجية فى هذه الظروف خاصة لقطاع صناعة الأغذية، فى ظل احتياج الأسواق لكافة منتجات الصناعات الغذائية.
وأكد نائب رئيس غرفة الإسكندرية، أن هناك اهتمام كبير من الدولة بقطاع الصناعة فى مصر، وتم اتخاذ عدد من الإجراءات لصالح الشركات المصنعة والمصدرة، من أجل عدم تأثر الإنتاج وتتسبب فى مشكلات للتصدير جراء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصانع الأغذية تعمل بكامل طاقتها لكننا فى حاجة إلى تعليمات واضحة من وزارة الداخلية للكمائن للسماح بسير مركبات نقل العمالة وسيارات نقل المواد الخام.
وأضاف أحمد صقر، أن اتحاد الصناعات أعلن عن اتفاقه مع رئيس الوزراء على عدم وضع قيود علي حركة الشاحنات وسيارات نقل العمال للمصانع، علي أن يكون مع الشاحنات فواتير البضائع المراد تسليمها، وأذون تسليم البضائع عند عودة الشاحنات، وبالنسبة لسيارات نقل العمال يكون مع السائق خطاب تحرك من الشركة يوضح خط السير من وإلي الشركة.
وأشار إلى أنه رغم التزام المصانع بهذه الإجراءات إلا أنه فى محافظة الإسكندرية تعانى الشركات الصناعية عند المرور على بعض الكمائن.

المصدر : صدي البلد