page hit counter

محافظ الغربية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على طريق كفر الشيخ الدولي.. صور

قاد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والمهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وتم إزالة ٢٥ قيراط على طريق طنطا كفر الشيخ الدولي.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات قرار رئيس الوزراء ووزير الزراعة بوقف أعمال البناء المخالف بدون ترخيص وازالة التعديات فى المهد على الأراض الزراعية وأملاك الدولة وإحالة المخالفين للنيابة العسكرية وذلك فى الفترة الراهنة التى تمر بها البلاد .

وأضاف المحافظ خلال مشاركته اليوم فى الحملة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث وجه الجهات الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمرور بصفة دورية ومستمرة لمنع وقوع أى تعديات مرة أخرى على هذه المساحات وجميع أملاك الدولة الواقعة فى نطاق الوحدة المحلية .

وكلف المحافظ الجهات المعنية ورؤساء المدن والمراكز بالمضى فى تنفيذ خطة إزالة التعديات وإرسال تقارير يومية لغرفة عمليات المحافظة .

وتواصل الوحدات المحلية جهودها بالتعاون مع الجهات الأمنية فى رفع وإزالة جميع التعديات الواقعة على أراض أملاك الدولة داخل زمام المحافظة لاستردادها ومنع جميع من تسول له نفسه التعدى على الأراضى وحفاظا على هيبة وقوة الدولة .

كما تم إزالة تعديات بحوض بيبونى بإسم يحى م بمساحة ٥ قيراريط و٦قيراط باسم تامر

شدد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على مشرفي الأحواض بالجمعيات الزراعية، بضرورة المرور المستمر على الأحواض الزراعية، لاكتشاف أي تعدي على الأرض الزراعية في حينه، وإخطار الشرطة والوحدة المحلية والعمل على تنفيذ الإزالة الفورية في المهد، تفعيلا لقرار المحافظ رقم 96لسنة 2006 والقرار الصادر في اجتماع مجلس المحافظين المنعقد بجلسة رقم (1) برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وشدد على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بخصوص المنع والإزالة الفورية لأي تعديات تتم على الأرض الزراعية، وعدم انتظار الدراسات الأمنية .

كما وجه وكيل وزارة الزراعة قسم حماية الأراضي بمتابعة الإزالة الفورية، طبقا للقرارات المشار إليها وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة، والوحدة المحلية والتشديد على ضرورة التنفيذ لمنع التعديات على الرقعة الزراعية.

المصدر : صدي البلد