page hit counter

ببدائل طبيعية.. طرق فعالة لتقليل السعرات الحرارية في المعجنات والمخبوزات المنزلية

يقوم الكثير خلال العزل المنزلي بعمل المخبوزات والمعجنات في المنزل، إلا أن الأمر يمكن أن يتسبب في مخاطر غير متوقعة، حيث أن السكر الزائد والدهون المشبعة يمكن أن تسهم في ارتفاع مستويات الكولسترول غير الصحية ومستويات السكر في الدم.

لذا اقترحت اختصاصي التغذية سيان بورتر، مجموعة من الطرق لجعل الكعك والخبز أكثر صحة قليلًا ، مثل استخدام التفاح المطبوخ أو الزبادي بدلًا من الزبدة، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأفادت بورتر، أنه يمكن أن يسبب السكر المفرط تسوس الأسنان ويساهم في السمنة والسكري من النوع 2، ولكن هناك طرقا للاستمتاع بالمعجنات والمخبوزات المنزلية الحلوة، وذلك عبر تقليل كمية السكر التي تستخدمها.

وتابعت بوتر، ان هناك نصيحة أخرى رائعة هي استبدال السكر الأبيض بسكر الفاكهة الطازجة أو المجمدة ، والتي تحتوي أيضًا على الألياف والفيتامينات.

اقرأ ايضا :

تصيبك بالسرطان.. عادة خطيرة نرتكبها عند غسل الخضروات والفاكهة

لا يصيب الأطفال.. معلومات قد لا تعرفها عن التهاب الجيوب الأنفية

وأشارت ايضا، الى انه يمكن استخدام الفاكهة المجففة وهي طريقة رائعة لإضافة حلاوة طبيعية، ولكن لا يجب إضافتها بشكل كبير حتى لا تتسبب في تسوس الأسنان إذا تم تناولها بشكل مفرط ، بسبب محتواها من السكر.

فيما أكدت، انه يمكن إضافة النكهات مثل القرفة ، البهارات ، الفانيليا أو خلاصة اللوز ستعطي أيضًا انطباعًا بالحلاوة، ويمكنك تجربة ملعقة صغيرة من أي من هذه في مجموعة متوسطة على البسكويت والمعجنات بدلًا من بعض السكر.

وأضافت بوتر، أنه يمكن خفض الدهون المشبعة في معظم الوصفات ، واستخدم أقل من نصف الوزن المقترح للدهون واستبدل الباقي بالتفاح مطهوا. لذا إذا كانت الوصفة تتطلب 150 ج من الزبدة ، جرب 75 ج من الزبدة و 75 ج من التفاح.

ومن جانبها أوضحت بوتر، أنه يمكن استبدال الدقيق بـ دقيق الشوفان، والذي يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول ، وتعزيز التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم، وفقًا لمؤسسة السكري البريطانية الخيرية.

المصدر : صدي البلد