page hit counter

خبير: الرئيس السيسي اتخذ قرارا جريئا وصائبا بتنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادي.. فيديو

أكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الإقتصادى،أن الإقتصاد المصرى يمتلك من الأساس مقومات القوة،مشيرا إلى أنه يعتبر من أقوى الإقتصاديات الموجودة فى المنطقة بما يمتلكه من تنوع إقتصادى، حيث أنه يعتمد على الزراعة والصناعة والسياحة فى أن واحد.

وأضاف "وليد" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر لديها قطاعات كثيرة ومتنوعة وأنها ليست ليست دولة القطاع الواحد، موضحا أن ذلك الإقتصاد المصرى تعرض لمؤامرة بعد ثورة 25 يناير 2011، حيث توقفت عجلة الإنتاج، ومع ذلك صدمت مصر.

ونوه إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرار جرئ جدا وصائب بتنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى، لافتا إلى أنه كان يثق بمصر وجميع المواطنين بها، حيث أنه يعتبر برنامج خشن وجرئ.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الإقتصادى أعاد إكتشاف قدرات مصر، مضيفا أن لديها قدرات مالية كبيرة تستطيع من خلالها تأهيلها مكافحة فيروس كورونا، حيث أنه منذ بداية الأزمة الرئيس السيسي أصدر قرار برصد 100 مليار جنيه لإجراءات مكافحة الفيروس.

وأفاد أنه بعد إعادة إكتشاف الإقتصاد المصرى فى الفترة الأخيرة أصبح لديه القدرة على تلقى الصدمات الإقتصادية، متابعا أنها لم تكن أول صدمة بالنسبة للإقتصاد، ولكن كان هناك إرتفاع فى أسعار البترول، إلا أنه بالفترة الأخيرة أخذ فى الإنخفاض.

المصدر : صدي البلد