page hit counter

تطور خطير.. الأطباء يحذرون من استخدام علاج جديد لـ كورونا

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن خبراء الأمراض المعدية والطب الوقائي حذروا من الأعراض الجانبية المحتملة لدواء الملاريا "هيدروكسي كلوروكوين" و"الكلوروكين".
وأكدت الحكومة الفيدرالية أنه سيتم إعطاء الدواء المثير للجدل المضاد للملاريا لمرضى Covid-19 الأستراليين في المستشفيات خارج التجارب السريرية ، وذلك بعد إلغاء متطلبات تسجيل السلع العلاجية لعقارين للسماح باستيرادها وتخزينها في أستراليا.
وقالت الصحيفة البريطانية أنه يتم استكشاف الأدوية ، "هيدروكسي كلوروكوين" و"الكلوروكين" ، في التجارب السريرية حول العالم لاستخدامها كعلاج لفيروس كورونا لتخفيف الأعراض ، أو كدواء وقائي لمساعدة الناس فى التغلب على العدوى.
وحذروا الأطباء من أن "هيدروكسي كلوروكوين" يمكن أن يسبب آثارًا جانبية شديدة ويهدد الحياة ، وحذروا من استخدامه في الحالات التي لم يتم اختبارها من أجلها وهو علاج مثبت للملاريا. وأوضحت "الجارديان" أنه يتم تجميع شتي الدراسات حول فعاليته كعلاج الوقائي أو العلاج Covid-19 وقالت دراسة فى الصين أنه لا فائدة من إعطاء الكلوروكين لمرضى Covid-19.
أفادت الصحيفة أن "هيدروكسي كلوروكوين" تسبب في انقسام داخل البيت الأبيض ، بعد أن وصفه الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، بأنه "مغير للعبة" في علاج الفيروس وحذر خبير الأمراض المعدية في البيت الأبيض ترامب من أن الأدلة على الدواء ليست سوى قصص بعيدة عن أن تكون مثبتة.

المصدر : صدي البلد