page hit counter

شعراوى: 1747 شكوى تلقتها مبادرة صوتك مسموع حتى الآن

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريرًا من الإدارة المركزية لخدمة المواطنين بالوزارة فيما يخص جهود مبادرة "صوتك مسموع" لحل شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ قرارات مجلس الوزراء لمجابهة الفيروس.
وتابع شعراوي، أن من أهم هذه الشكاوى إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى وغلقها فى المواعيد التى أعلنها رئيس الوزراء، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية والحضانات وعدم إقامة الأسواق.
وأعلن وزير التنمية المحلية، عن ارتفاع عدد الشكاوى التى تلقتها مبادرة "صوتك مسموع" إلى 1747 شكوى من المواطنين بجميع المحافظات عبر وسائل التواصل المعلنة عبر واتس آب وفيس بوك والبريد الإلكترونى والخط الساخن بإجمالى 636 شكوى جديدة خلال أسبوع.
وقال شعراوي إن من بين تلك الشكاوى، 14 شكوى لوجود تجمعات للمواطنين وعدم الالتزام بقرارات مجلس الوزراء ، 165 شكوى لعدم غلق المقاهى و39 شكوى لقاعات الأفراح و68 شكوى خاصة بالمطاعم، و182 شكوى لقيام بعض المحال التجارية برفع الأسعار لعدد من السلع الأساسية، و76 شكوى لإقامة الأسواق، و8 شكاوى لعدم غلق المساجد تنفيذًا لقرار وزارة الأوقاف.
وأضاف أن نسبة انخفاض أعداد الشكاوى الأسبوع الماضى يدل على تفهم المواطنين واستجابتهم وحرصهم على تنفيذ القرارات التى اتخذتها الدولة للحفاظ على حياتهم وسلامتهم، لافتًا إلى أن هناك بعض الشكاوى التى تكررت مرة أخرى وقامت الأجهزة التنفيذية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى إطار التوجيهات باستمرار المتابعة وعدم تكرار الشكاوى.
وأشاد اللواء محمود شعراوي بجهود العاملين فى الإدارة المركزية لخدمة المواطنين ومبادرة "صوتك مسموع" على الجهود التى يقومون ببذلها خلال الفترة الحالية وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين.
كما أشاد الوزير بجهود المحافظين وجميع القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء وتنفيذ القرارات الخاصة بمواجهة والحد من انتشار فيروس كورونا.
وشدد شعراوى، على أن تقدير القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، لجهود جميع المحافظات فيما يخص خدمة المواطنين فى هذه المرحلة الاستثنائية من عمر الوطن.

المصدر : صدي البلد