page hit counter

وزير فاض به الكيل.. يتهم الصين بنشر الوباء: تريدون السيطرة على العالم

خرج وزير برازيلي عن صمته بعدما فاض به الكيل، متهمًا الصين بتدمير العالم بسبب وباء كورونا المستجد، وأن نشر الفيروس هو خطة صينية لتكون سيدة العالم، وفق ما أوردت وسائل إعلام.
واتهم وزير التعليم في الحكومة البرازيلية اليمينية، أبراهام وينتروب، الصين بالكارثة، وقال إنها سبب تفشي كورونا لتكون سيدة العالم والمسيطرة عليه، وإن الفيروس جزء من خطة أكبر.
وكتب وينتروب على حسابه في "تويتر"، السبت، قائلا: "من الناحية الجيوسياسية، من سيخرج أقوى من هذه الأزمة العالمية؟ من في البرازيل متحالف مع هذه الخطة للهيمنة على العالم؟".
من جانبها أدانت سفارة الصين في البرازيل تغريدة وينتروب "السخيفة والدنيئة"، ووصفتها بأنها "عنصرية للغاية"، وأشار السفير الصيني لدى برازيليا، يانج وانمينج، إلى أن "الحكومة الصينية تتوقع تفسيرا رسميا من البرازيل".
يأتي هذا بعد أن خرج مسئول إيراني في الصحة واتهم الصين بالمسئولية عن الوباء ليخرج ويرد عليه السفير الصيني في طهران ويعتبره يروج لإشاعات غير صحيحة، وهو ما يجعل الصين تعيش حالة من الاضطراب الدبلوماسي مع عدد من الدول، بعدما كانت أمريكا سباقة واتهمها رئيسها دونالد ترامب، بأنها المسئولة عن الفيروس، ووصف الوباء بالفيروس الصيني.

المصدر : صدي البلد