page hit counter

كارتيرون لــ صدى البلد: التجديد للزمالك محسوم.. وفايلر مدرب عظيم.. أحترم قرار الفيفا بشأن بطل الدوري.. والأهلي لم يظلمني

بطولتان في أسبوع واحد كانتا كفيلتين بزرع عشق جمهور نادي الزمالك للفرنسي " باتريس كارتيرون" ، بعدما حقق بطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بعد إدارته للمباراة بشكل رائع، كما حقق بطولة السوبر المصري على حساب النادي الأهلي (الغريم التقليدي) للفريق، وهو شخص لم يكن بغريب على الكرة المصرية والإفريقية بشكل عام حيث تولى تدريب نادي مازيمبي الكونغولي وحصل معهم على بطولة دوري أبطال أفريقيا كما تولى تدريب النادي الأهلي ونادي وادي دجلة في مصر لكنه لم يكلل بالنجاح.
صدى البلد الفرنسي حاور " باتريس كارتيرون" للحديث عن أبرز الملفات الخاصة بالفريق ورأيه في فايلر وكيف يرى أزمة كورونا وتأثيرها على الرياضة العالمية بشكل عام من خلال السطور التالية:.
أبرز ماقاله:.- سأوافق على قرار الفيفا بشأن تتويج الاهلي بالدوري- البطولات ليست بدعة في القلعة البيضاء- علاقتي بفايلر رائعة- أتمنى عدم التفريط في نجوم الزمالك- البقاء في المنزل أرحم من الموت بكورونا- مرتضى منصور شخصية رائعة ولا يتدخل بعملي
*ما شعورك بعد التتويج ببطولتين مع نادي الزمالك خلال فترة قصيرة من توليك المسئولية؟
– شعور رائع لم أكن أتوقعه على الإطلاق، لكن المعلوم لدى الجميع أن نادي الزمالك فريق كبير ويلعب للفوز بكل البطولات.
*بعض جماهير الزمالك كانت متخوفة من تكرار سيناريو النادي الأهلي وعدم تحقيق البطولات ، فهل ترى أن تحقيقك للبطولات في وقت سريع يقربك من الجمهور أكثر؟
– بالطبع، جمهور الزمالك لديه كل الحق في ذلك لكن تاريخي من البطولات يتحدث عني خصوصا في قارة إفريقيا كما أن جمهور الزمالك لديه وعي كبير وأنا سعيد بتواجدي في نادي الزمالك.
*هل ترى أنك تعرضت للظلم في النادي الأهلي؟ خصوصا مع عدم وجود لاعبين مثل المتواجدين حاليا؟
– لا، لم أتعرض للظلم في النادي الأهلي. كان لدي عدم توفيق ، وكنت أمتلك رجالا وليس لاعبين مميزين فقط لكن التوفيق فقط كان الحاسم وتدريبي للنادي الأهلي أعطاني الخبرة وأتمنى له التوفيق.
*"جعل فريق الزمالك قويا" هكذا قال فايلر .. ما رأيك به؟
– أشكره كثيرا على هذا الكلام الرائع لكنني لم أكن سأفعل ذلك إلا في وجود لاعبين مميزين معي ، وهو مدرب عظيم جدا ويقوم بعمل رائع مع النادي الأهلي وبالنسبة لي من أعظم المدربين في تاريخ النادي.
*ما الحديث الذي دار بينكما في مباراة السوبر الأخيرة ؟
كان حديثا رائعا وكنا نتحدث بود شديد ، وهو شخصيه هادئة ورائعة وهو صديق جيد ولكننا لم نتحدث على أي شيء يتعلق بالناديين.
*هل ستؤيد قرار إلغاء الدوري هذا الموسم وإهدائه للنادي الأهلي؟
– سأحترم القرار وأبارك للنادي الأهلي إذا جاء هذا القرار من الفيفا .
*مَن مِن اللاعبين لفت انتباهك بالدوري هذا الموسم؟
– هناك لاعبون كثر في الدوري هذا الموسم في كل الفرق ، فالدوري المصري أقوى دوري بقارة إفريقيا ولكنني لن أستطيع أن أفصح عن أسماء بعينها فهذا سرى للغاية بالنسبة لي.
*هل ستوافق على رحيل أي لاعب في الانتقالات القادمة خصوصا بعدما انهالت العروض على مصطفى محمد؟
– لن أسمح برحيل أي لاعب خلال الفترة القادمة لأننا ننافس على بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل قوي ولا مجال لمناقشة أي عرض.
* ما الصفقات التي يحتاجها الزمالك في الفترة القادمة ؟
– الزمالك يمتلك العديد من اللاعبين المميزين ولا يحتاج إلى صفقات كثيرة مثلما كان يحدث في الماضي ولكننا لم نحدد احتياجاتنا بعد.
* كيف ترى مباراة الرجاء المغربي في بطولة إفريقيا؟
– مباراة صعبه للغاية ، فالرجاء لديهم مدرب قوي ولاعبون جيدون لكنني لست متخوفا وأثق في قدرات فريقي في العبور للنهائي وتحقيق البطولة.
* كيف ترى الأحداث الحالية وتأثير فيروس كورونا على تدريب اللاعبين والأحداث الرياضية؟
– الأمر ليس متعلقا بالرياضه ، نشعر بالموت في كل لحظة ، لذلك علينا أن نلزم البيوت لنصبح في أمن ، وننتظر الأيام القادمة أن تأتي.
* كيف يتم متابعة اللاعبين في ظل التوقف الحالي ؟
– اللاعبون يتدربون باستمرار في منازلهم من خلال برامج يتبعونها وكل شيء على مايرام.
* هل حسمت موقفك من تجديد التعاقد مع نادي الزمالك خصوصا انه سينتهي بنهاية الموسم؟
– نادي الزمالك هائل وكبير وشرف لأي شخص التواجد به ولو أتيحت الفرصة لي للتجديد سأوافق على الفور.. أنا سعيد هنا .

المصدر : صدي البلد