page hit counter

للوقاية من كورونا .. تعاون مشترك بين الطب الوقائي والمجتمع المدني في سيناء

أكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بشمال سيناء، خلال لقائه اليوم مع الدكتور خالد زايد مدير المشروعات بجمعية الجورة للتنمية، أن الطب الوقائي يعمل على مدار الساعة من أجل وقاية الوطن والمواطن من فيروس كورونا المستجد.
وأشار إلى تكليفات الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة، بضرورة التنسيق والتعاون الكامل مع الجمعيات الأهلية، ونشر الثقافة الوقائية والإرشادات الصحية ضد فيروس كورونا المستجد.
من جانبه أوضح الدكتور خالد زايد، أن هناك خطة عمل مشتركة يتم مناقشتها من أجل حماية الوطن والمواطن ضد كورونا المستجد وأن الأيام القليلة القادمة ستشهد طفرة من الأنشطة المجتمعية الوقائية بالتعاون مع القطاع الوقائي.
من جهتها قالت الدكتورة انتصار سري ، مدير ادارة الرعاية الأساسية والتربية السكانية، انه تم مناقشة استراتيجية عمل ميدانية تعتمد على نشر التوعية الصحية لمحاربة كورونا بطريقة غير تقليدية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على مستوى المحافظة تحت شعار" خليك اد المسئولية احمي نفسك احمي وطنك".
يذكر ان محافظة شمال سيناء ، تخلو تماما من الإصابة بفيروس كورونا المستجد،وهي المحافظة الوحيدة علي مستوي محافظات الجمهورية التي لم تظهر بها اي حالات.
اقرأ ايضا..
تنفيذ المرحلة الثانية من المساعدات للأسر الأكثر احتياجا في العريش

المصدر : صدي البلد