page hit counter

اتعدى من والده | نقل رضيع عمره سنة إلى المستشفى بسبب كورونا

نُقل طفل رضيع عمره عام واحد إلى المستشفى جراء إصابته بفيروس "كورونا"، حيث انتقلت إليه العدوى من والده، الذي كان قد قام بزيارة قصيرة إلى أحد المحلات التجارية قبيل ذلك.
وكتب الأب "بيتر جونز"، وهو من مقاطعة "ديفون" الواقعة جنوب غرب إنجلترا، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه يشك في كونه قد أحضر الفيروس المميت إلى منزله بعد ذهابه للتسوق.
وتابع موضحًا أن ثلاثة من أفراد عائلته تعافوا على نحو سريع من المرض، لكن طفله الرضيع لم يكن محظوظًا وتطلب وضعه الصحي نقله إلى المستشفى.
ووفقًا لما جاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية نُشر اليوم، الاثنين، فإن الطفل يتعافى في الوقت الحالي في منزله بعد حصوله على الرعاية اللازمة أثناء محاربته العدوى.
وكان الأب أشار في تغريدة شاركها على حسابه يوم الجمعة الماضي إلى تواجد طفله في المستشفى آنذاك، حيث يتعافى من عدوى تعرض لها إثر إصابته بـ"كورونا"، مضيفًا أن العائلة كانت قيد العزل الصحي لمدة ثلاثة أسابيع، وألقى اللوم في ذلك على نفسه كونه أحضر الفيروس إلى منزله بعد زيارة واحدة قصيرة إلى مركز التسوق.
وأكد "جونز" أن الهدف من قيامه بمشاركة هذه الرسالة عبر منصات التواصل هو حث المواطنين على الالتزام بإجراءات الوقاية من العدوى وقرار الإغلاق والبقاء في منازلهم.
وأفاد في تغريدة أخرى شاركها في أعقاب ذلك بأن حالة طفله تحسنت بعد إقامة قصيرة في المستشفى، وهو الآن يتعافى في المنزل، وتوجه بالشكر إلى مسئولي الرعاية الصحية على ما قدموه لطفله.
وأكد في تغريدة جديدة أنه وعائلته كانوا "غير محظوظين"، لافتًا إلى أن مراكز التسوق تبذل قصارى جهدها لحماية الجميع من خطر العدوى، لكن يتوجب على الأفراد في الوقت ذاته محاولة تقليل الزيارات قدر الإمكان واتباع إرشادات الوقاية للحد من المخاطر.

المصدر : صدي البلد