page hit counter

للوقاية من فيروس كورونا .. 6 طرق للحفاظ على الصحة الجسدية

خلال جائحة مرض فيروس كورونا 2019، قد ينتابك التوتر والقلق والخوف والحزن والشعور بالوحدة كما يمكن أن تتفاقم اضطرابات الصحة العقلية، بما في ذلك القلق والاكتئاب، اعتنِ بجسمك وعقلك وتواصل مع الآخرين من أجل صحتك العقلية.
وعرض موقع مايو كلينك الطرق السليمة لصحتك الجسدية:
– احصل على قسط كافٍ من النوم التزم بمواعيد ثابتة للنوم والاستيقاظ كل يوم التزم بجدولك المعتاد قدر الإمكان، حتى في حال بقائك في المنزل.
– مارس الأنشطة البدنية بانتظام يمكن للنشاط البدني المنتظم وممارسة الرياضة أن يساعداك في تخفيف القلق وتحسين المزاج. جد نشاطًا يساعدك على تحريك جسمك، مثل استخدام تطبيقات الرقص أو التمرين، واذهب لمنطقة خارجية يَسهل فيها الحفاظ على مسافة بينك وبين الآخرين، مثل مسارات التنزه الطبيعية أو الفناء الخلفي لمنزلك، مع الالتزام بنصائح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO) أو الجهات الرسمية في منطقتك.
– تناوَل أطعمة صحية اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا. تجنب الإكثار من الوجبات السريعة والسكر المكرر وقلل من الكافيين لأنه قد يؤدي إلى تفاقم التوتر والقلق.
– قلِّل مشاهدة شاشات الأجهزة الإلكترونية وأغلق الأجهزة الإلكترونية لبعض الوقت كل يوم، إضافة إلى إغلاقها قبل النوم بـ 30 دقيقة واحرص على تقليل الوقت الذي تقضيه أمام شاشات التلفاز والحاسوب والهواتف والأجهزة اللوحية.
– استرخِ وجدد طاقتك وخصص بعض الوقت لنفسك حتى بضع دقائق من الهدوء يمكن أن تنشطك وتمنحك السَكينة وتقلل من قلقك ويستفيد العديد من الأشخاص من بعض الممارسات، مثل التنفس العميق أو التاي تشي أو اليوغا أو التأمل، واستمتع بحمام فقاعي، أو استمع إلى الموسيقى، أو اقرأ كتابًا أو استمع إلى كتاب مسجَّل أو أي عمل آخر يساعدك على الاسترخاء.

المصدر : صدي البلد