page hit counter

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا بالمحافظات

أجرى محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اتصالات هاتفية مع المحافظين ، لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وأكد "شعراوى" في بيان اليوم الاثنين، أنه تم متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد وأدوات التعقيم، وجهود المحافظات فى تطهير وتعقيم كافة المباني والشوارع والمنشآت المختلفة.
وبشأن التعدي على أملاك الدولة، شدد وزير التنمية المحلية على أهمية اتخاذ المحافظين كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أملاك الدولة بكل حزم والتنسيق المستمر مع مديرى الأمن والجهات المعنية بالمحافظة فيما يخص هذا الملف الهام الذى توليه القيادة السياسية أهمية قصوى خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أهمية عدم السماح لأى محاولات من بعض المخالفين باستغلال الظروف الحالية وتعامل أجهزة الدولة مع تداعيات فيروس كورونا ومحاولة التعدى على أراضى وأملاك الدولة والبناء العشوائى على الأراضى الزراعية.
وقال وزير التنمية المحلية إنه وجه المحافظين أيضا بالاستمرار فى موجات الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية ، وضبط المتعدين وإحالتهم إلى النيابة العسكرية بالتنسيق مع مديرية الأمن في إطار تطبيق قانون الطوارئ تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء فى هذا الشأن، مؤكدا ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة والتعامل بحسم مع كل من تسول له نفسه بالتعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.
وأوضح شعراوي أنه تم أيضًا خلال الإتصالات التى أجراها متابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد وأدوات التعقيم ، وكذا جهود المحافظات فى تطهير وتعقيم كافة المبانى والشوارع والمنشأت المختلفة.
وأضاف الوزير أنه طالب السادة المحافظين بالمتابعة المستمرة لرفع القمامة بصورة يومية من كافة القرى والأحياء والمراكز وإزالة تراكمات القمامة، واستمرار التنسيق مع السادة مديرى الأمن لتسهيل عمل جامعى القمامة ومتعهدى الخدمة خلال فترات حظر التجول.
كما طالب من المحافظين بموافاة الوزارة بالجهود التي تقوم بها الإدارات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات على أراضى الدولة والأراضى الزراعية.

المصدر : صدي البلد