page hit counter

توزيع 2000 كيلو لحوم وشنط غذائية بالقرى الأكثر احتياجا بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن المحافظة مستمرة في توفير كافة سبل الدعم للقرى الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن الاهتمام بالمواطنين الأولى بالرعاية وتوفير كافة احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية من أولويات العمل، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية، لتقديم الدعم والمساندة للمواطنين وخاصة في مثل هذه الظروف الطارئة للخروج بالوطن من أزمة كورونا.

وتابع المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد ، التجهيزات الخاصة بتقديم عدد من المساعدات، حيث تم تجهيز 2000 كيلو، من اللحوم، مقدمة من جمعية الأورمان، ليتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، بقريتي القيس وأبوجرج بمركز بني مزار.

وأشاد المحافظ بالدور الإيجابي لمؤسسات المجتمع المدني ودورها الداعم لمساندة وخدمة المواطن على أرض المحافظة، في إطار تحقيق الشراكة الكاملة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، لتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وسيقوم فرع المجلس القومي للمرأة بتوزيع 150 شنطة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بعدد من القرى.

ووزعت المحافظة في وقت سابق 1000 كرتونة من المواد الغذائية كمساعدات عينية، لجميع الأسر التي تم وضعها تحت الحجر الصحي المنزلي بقريتي القيس وأبوجرج بمركز بني مزار.

كما تم تخصيص 800 كجم بطاطس – 800 كرتونة مواد غذائية – 200 حقيبة منظفات طبيه – شنط مواد غذائية ، 400 عبوة كلور، لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بعدد من القري الأكثر احتياجا والأسر التي تم وضعها تحت الحجز الصحي المنزلي بقريتي القيس وابوجرج بالإضافة لإرسال مساعدات عينية للأطفال بمؤسستي البنين والبنات.

وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسخر جهودها لتلبية احتياجات المواطنين، مناشدا، جميع المواطنين بالالتزام داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

المصدر : صدي البلد