page hit counter

لمواجهة كورونا.. التضامن: تطهير وتعقيم أغلب دور الرعاية لأكثر من 6 مرات

قالت اللواء د.هبة أبو العمايم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للرقابة والتفتيش: إن هناك ميثاقا أخلاقيا موضوعا للتعامل مع الأطفال أو المسنين أو كبار بلا مأوى، مشيرة إلى أنه إذا كان هناك أى تعد غير مسموح به فإنه يتم اتخاذ قرار قانونى فورا.

وأضافت "هبة"،خلال لقائها ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"،أنه بمجرد إرسال شكاوى لوزيرة التضامن الاجتماعى يتم تحويلها للنيابة العامة فورا، موضحة أنه يتم شن حملات على مستوى الجمهورية والتأكد من دقة البيانات الخاصة بالتعامل مع الأيتام.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على دراسة كل حالة، أى وجود نظام موحد لكل حالة وإقامة شباك واحد لتقديم الخدمات للأطفال أو الكبار، لافتة إلى أنه بسبب صعوبة التنقلات خارج المحافظات وحظر التجوال تكون الحملات قليلة بالمحافظات.

وتابعت أنه خلال تلك الفترة تم توقيع بروتوكول مع جمعية الهلال الأحمر لتدريب الأخصائيين والإداريين، حيث تم اختيار مجموعة منهم للتدريب على الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت أنه يجب تدريب كبار السن والأطفال على كيفية الوقاية من الفيروس والتعامل معه وكيفية الخروج بأمان دون حدوث أى حالات إصابة.

وأشارت إلى أنه تم تطهير وتعقيم أغلب دور الرعاية أكثر من 6 مرات حتى الأن، بالإضافة إلى جهاز التعقيم وتوفير المنظمات والمواد المطهرة.

المصدر : صدي البلد