page hit counter

لجنة برلمانية تناقش مشكلات سير النقل بين المحافظات أثناء حظر التجول

ناقشت لجنة النقل بمجلس النواب برئاسة هشام عبد الواحد ما عرض عليها من مقترحات تقدم بها النواب بما يتعلق بمشكلات "سير" سيارات النقل أثناء حظر التجوال والإنتقال بين المحافظات.
كما ناقشت اللجنة مقترحا مقدما من النواب بشأن ضرورة التعقيم المستمر للبضائع المستوردة والأرصفة والمواني ومعدات الشحن.
وأوصت لجنة النقل والمواصلات بضرورة التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري لحل هذه المشكلات ، كما أوصت لجنة النقل بالحرص على التعقيم المستمر للبضائع المستوردة والأرصفة والمواني ومعدات الشحن فضلا عن قيامها بحل عدد من مشكلات المواطنين في خصوص تطبيق الحظر.
وقدمت لجنة النقل بمجلس النواب تلك التوصيات للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فور مناقشتها من اللجنة.
يذكر أنه قد تبنى مجلس النواب المصري "الية مرنة مؤقتة" لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالاعتماد على رؤساء اللجان النوعية بحسب اختصاص كل لجنة.
وكان قد أصدر مجلس النواب بيانا أعلن فيه أنه يتابع عن كثب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وما يتم اتخاذه من تدابير واجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).
وأكد البيان على أن الدكتور على عبد العال وهيئة مكتب المجلس في متابعة دقيقة ومستمرة للموقف، وكذا للإجراءات التي تتخذها الحكومة في هذا الخصوص، وأنه على تواصل دائم مع كافة الجهات ذات الصلة لوضع آليات سريعة للحد من انتشار الفيروس، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للقضاء عليه.
وأضاف البيان بأن عبد العال قد وجه رؤساء اللجان النوعية، كل فيما يخصه وخلال هذه الفترة في ضوء أهمية تلافي الاجتماعات بقدر الإمكان عملا بالارشادات والإجراءات الاحترازية المطبقة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بمراعاة متابعة الوضع ودراسة ما يحال إلى رؤساء اللجان النوعية من شكاوى مقدمة من النواب اولا، والمواطنين وكذلك المقترحات ذات الصلة، والإجراءات المقترح اتخاذها لمساعدة الفئات الأكثر ضررا من تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة، خاصة العاملة غير المنتظمة وعرض تقارير دورية اسبوعية من رئيس اللجنة على رئيس المجلس عن الموضوعات المحالة إلى رؤساء اللجان في هذا الخصوص، وما يتم الانتهاء إليه من توصيات ، بالإضافة إلى قيام رؤساء اللجان، في حدود اختصاص لجنته، بالاتصال المباشر مع وزير شؤون المجالس النيابية والوزير المعني وغيره من أعضاء الحكومة أولا بأول وكلما لزم الأمر لتنفيذ هذه التوصيات والاجراءات المناسب إتباعها في هذا الشأن للقضاء على انتشار الفيروس. وأنه قام بالتنسيق مع مجلس الوزراء لتسهيل هذا التواصل.

المصدر : صدي البلد