page hit counter

لضبط الأسواق.. حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز بالشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على وكيل وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز للتأكد من توافر الخبز والسلع الأساسية أمام المواطنين ومراجعة صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة من قبل الدولة قبل بيعها بالسوق السوداء واستغلال المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين.

من جانبها فقد أكدت فايزة عبد الرحمن أن الإدارات التموينية المختلفة بجميع مراكز ومدن المحافظة تكثف حملاتها التفتيشية على الأسواق والمخابز وبقالى التموين والمحال التجارية وكافة الأنشطة التجارية بجميع مراكز ومدن المحافظة لمراقبة الأسعار وإحكام السيطرة على حركة البيع والشراء.

وأضافت انه قامت إدارة تموين مينا القمح بتشكيل حملة تموينية للمرور على المخابز ومحلات الجزارة بنطاق المركز بالإشتراك مع الطب البيطري وقد تم تحرير محضر ٤٨٩جنح ا د ط ضد صاحب محل جزارة بالصنافين لذبحه خارج السلخانة وتم التحفظ على ١٢كيلو جرام لحوم بلدية.

كما تم تحرير محضر ٤٩٠جنح ا د ط ضد -صاحب محل جزارة بزهرة شرب لذبحه لحوم بلديه خارج السلخانة وتم التحفظ على ٥كيلو جرام لحوم بلدية وتحرير المحضر ٤٩١جنح ا د ط ضد صاحب محل جزارة-المجازر لذبحه لحوم بلديه خارج السلخانة وتم التحفظ على ٩كيلو جرام لحوم بلدية.

وأشار وكيل وزارة تموين الشرقية إلى أنه تستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى تكثيف جهودها على كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ونيل رضاهم.

المصدر : صدي البلد