page hit counter

شفاء مسنة تجاوز عمرها 100 عام من فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

كشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم، الاثنين، عن تعافي مسنة إيطالية يبلغ عمرها 104 أعوام من فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19"، لتصبح بذلك أكبر شخص في العالم يتعافى من الفيروس المميت، الذي حصد بالفعل أرواح الآلاف على مستوى العالم.
وكانت هذه السيدة "أدا زانوسو" قد أصيبت بالمرض أثناء تواجدها في دار لرعاية المسنين بمدينة "بييلا" الواقعة شمال إيطاليا في السابع عشر من مارس الماضي، بعد 8 أيام من فرض الحكومة قرار الإغلاق على البلاد؛ وتم تشخيص إصابتها بالفيروس بعد أن عانت من أعراض مرضية شملت القيء والحمى وصعوبة التنفس الشهر الماضي.
وقال نجلها "جيامبيرو" في تصريح لصحيفة "The Sun" إنه شك في احتمالية إصابة والدته بالفيروس بسبب عدد الحالات التي تم اكتشافها في دار رعاية المسنين الذي تقيم به، لافتًا إلى حدوث حالات وفاة هناك.
وأكدت "كارلا فورنو ماركيز"، الطبيبة المعالجة للمسنة، أن شفاء الأخيرة يعد بمثابة "بارقة أمل" لجميع الأشخاص الذين يعانون من تفشي الوباء في هذه الأيام العصيبة.
جدير بالذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في إيطاليا وصل حتى الآن إلى 128948 حالة، في حين تجاوزت أعداد الوفيات 15 ألف حالة وفاة؛ وقد سجلت البلاد أمس، الأحد، 525 حالة وفاة في أدنى معدل لها منذ تسجيل 427 وفاة في التاسع عشر من مارس الماضي.

المصدر : صدي البلد