page hit counter

هل تنقل الحيوانات الأليفة عدوى فيروس كورونا للإنسان؟.. طبيب بيطري يرد.. فيديو

قال الدكتور أحمد رمضان، طبيب وجراح بيطرى: إن فيروس كورونا يصيب القطط منذ آلاف السنين، مشيرا إلى أن سلالة كورونا القطط مختلفة تماما عن الكورونا التى تصيب الإنسان فى الوقت الحالى.

وأضاف "أحمد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أنه ومنذ الشائعات التى تقال عن إنتقال الحيوانات الأليفة العدوى بكورونا للإنسان وهناك الكثير من القطط التى تلقى فى الشوارع يوميا، موضحا أن القطط لا تنقل العدوى للإنسان حينما تصاب بالفيروس.

وأوضح أن هناك أجسام مضادة للقطط والتى تساعد على حمايتها من الفيروس، ولكن هذا الكلام غير مؤكد حتى الأن، لافتا إلى أن حتى الآن لا يوجد أى دليل أو تقرير أو بحث علمى منشور يثبت أن الحيوانات الأليفة تنقل الكورونا.

وأشار إلى أنه حتى الآن فإن فيروس كورونا ينتقل من إنسان إلى إنسان، مضيفا إلى أن جميع الدراسات تؤكد أنه عند إصابة حيوان بالفيروس من الممكن له أن يكون متواصل مع إنسان مصاب به، حيث أنه من الممكن أنه لمسه بيديه أو قام بالعطس أمامه.

وتابع الدكتور أحمد رمضان، طبيب وجراح بيطرى، أن عند إنتقال الفيروس من الإنسان إلى الحيوان يكون موجود فقط على سطح جسم الحيوان أو الأغشية المخاطية الخاصة به، ولكن بدون أن يتكاثر.

المصدر : صدي البلد