page hit counter

مجلس الوزراء يرد على أنباء تعطيل الدراسة بداية من 22 مارس

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ، في بيان لتوضيح الحقائق، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

بشأن تعطيل الدراسة خلال الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي ، للعام الحالى والتي تقام خلال الفترة من 22 مارس الجاري ، وحتى 2 أبريل المقبل.

مؤكدا أنه لا صحة لتعطيل الدراسة ، خلال إجراء الإمتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، موضحا أنه سيتم عقد الامتحان الإلكتروني داخل المدارس الثانوية ، اثناء اليوم الدراسي بدون تعليق للدراسة، مؤكدا أن هدف الامتحان الاساسي هو تدريب الطلاب على التعامل مع منظومة التابلت الجديدة ، استعداداً لامتحانات نهاية العام.

كانت وزارة التربية والتعليم ، قد اعلنت أنه سيتم بدء الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي ، في الفترة من يوم 22مارس الجاري وحتى 2 أبريل المقبل.

وذلك بنظام الكتاب المفتوح open book، فيما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، ولن تؤثر تلك الاختبارات على نتائج الطلاب ، لكونها تجريبية بدون درجات.

وستتم متابعة هذه الامتحانات من قبل الوزارة والادارات والمديريات التعليمية ، وما تحقق من نتائج خلال فترة الامتحانات ، وذلك بغرض تفادي أي مشكلات قد تظهر اثناء امتحانات نهاية العام.

بالإضافة الى تفعيل جميع الإجراءات اللازمة من اجل مشاركة جميع الطلاب وتدريبهم على نظام التابلت الجديد.