وفاة الشيخ عيسى بن راشد
وفاة الشيخ عيسى بن راشد

منذ قليل .. وفاة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة

توفي اليوم الخميس 12-3-2020 الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة هرم الرياضة البحرينية والخليجية والعربية، والشاعر والأديب ، توفي في تاريخ 12 مارس 2020 بعد صراع مع المرض.

والجدير بالذكر أن الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة من مواليد عام 1938، من مواليد مدينة المحرق والتحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1963.

كما عمل قاضيا في محاكم البحرين من العام ١٩٦٣ وحتى ١٩٦٨، ثم انتقل في ١٩٦٨ الى الحرس الوطني في ذلك الوقت كمستشار قانوني، ثم نائبا للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى عام ١٩٧٦، ثم عين وكيلا لوزارة الإعلام منذ عام ١٩٧٦ وحتى ١٩٨٨.

تقلد مناصب قيادية كثيرة في البحرين ابتداءآ من رئاسته لنادي البحرين ، كما تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ عام 1974 وحتى 1988 “وهي أطول فترة لرئيس يتولى فيها رئاسة اتحاد كرة القدم في البحرين” وترأس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها في عام 1979 ، كما عين رئيسًا للمؤسسة العامة للشباب والرياضة بدرجة وزير وشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة منذ عام 1999 وحتى وفاته اليوم .

عن محمود

Avatar
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية منها موقع فاصل نيوز وموقع 22 عربي، عملت سابقًا بعدة مواقع وصحف مصرية منها جريدة الأنباء الدولية وشبكة مصر اليوم Egyfp. كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد و باحث ماجستير في الدراما التليفزيونية