الرئيسية / اخبار مصر / أمن أسيوط يكشف المتهمين بقتل شخصين أمام مسجد بالقوصية
693649 0 660x330 - أمن أسيوط يكشف المتهمين بقتل شخصين أمام مسجد بالقوصية

أمن أسيوط يكشف المتهمين بقتل شخصين أمام مسجد بالقوصية

تمكنت قوات مديرية أمن أسيوط من تحديد هوية مرتكبي واقعة مقتل شخصين وإصابة ثالث أثناء خروجهم من مسجد عقب انتهاء صلاة الجمعة بدائرة مركز القوصية.

وفرضت مديرية أمن أسيوط طوقاً أمنياً مشدداً في محيط مسجد وائل حجاج بمنطقة غيط الشعير غرب مدينة القوصية عقب قيام تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين أدت إلى مصرع شخصين وإصابة ثالث.

كان قد تلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بتجدد خصومة ثأرية بين عائلتي «حفيظ» و«بلحة» قام على أثرها أفراد من عائلة «حفيظ» بإطلاق أعيرة نارية على أفراد من عائلة «بلحة» عقب صلاة الجمعة أثناء خروج المصلين من مسجد وائل حجاج بمنطقة غيط الشعير غرب القوصية، ما أدى إلى مصرع «محمد.م.ر» من عائلة «بلحة» ومصرع «عاطف.م.ج» عن طريق الخطأ، تصادف مرورهما في أثناء إطلاق الأعيرة النارية، وتم نقلهما لمشرحة مستشفى القوصية المركزي، كما أصيب «نور.م.ع» عن طريق الخطأ، وتم نقله لمستشفى أسيوط الجامعي.

وعلى الفور انتقل مدير أمن أسيوط على رأس قوة فض شغب وقوات الأمن المركزي إلى موقع الحادث، وتمت السيطرة على إطلاق الأعيرة النارية، وتم فرض طوق أمني في محيط الواقعة.

وأمر مدير أمن أسيوط بسرعة وضع خطة بحث لتحديد هوية مرتكبي الواقعة وضبطهم والأسلحة المستخدمة بالتنسيق مع المعمل الجنائي والأمن العام والأمن الوطني ومركز شرطة القوصية.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من “ح. ح” و”ح. ع” و”ش. ا” سائق “التوك توك” وجارٍ البحث وضبط المتهمين، فيما قامت قوات الأمن بتوسيع دائرة الاشتباه ونشر عناصر من الشرطة السرية ومداهمة عدد من منازل المشتبه بهم وضبطهم للتحقيق معهم حول الواقعة.

هذا وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث وانتداب المعمل الجنائي وطلب سرعة تحريات المباحث وتم تحرير محضر بالواقعة.

في نفس الوقت انتشرت حالة من الفزع والذعر بين أهالي المنطقة بعد سماعهم أصوات إطلاق أعيرة نارية كثيفة أثناء خروج المصلين من المسجد عقب انتهاء صلاة الجمعة وسط صراخ النساء والأطفال.

وقال شهود عيان إن شخصين ملثمين «يرتديان شالا كبيرا وكوفية على الوجه» انتظرا لأكثر من ساعة وبمجرد خروج المصلين من مسجد وائل حجاج بالقرب من المنطقة قاما بإطلاق الأعيرة النارية على أحد المصلين فاردوه قتيلا كما قتل شخص آخر تصادف مروره بالقرب من المكان وأصيب آخر.

وأضاف شاهد العيان أن الجناة أطلقوا أكثر من 200 عيار ناري، بينها إطلاق أعيرة نارية في الهواء فرحا بمقتل خصمهم.

هذا وتعود الخصومة الثأرية إلى أكثر من خمسة أعوام بسبب خلافات على ري الأراضي الزراعية بين العائلتين وتسببت الخصومة في مقتل احد أفراد عائلة «حفيظ» وإصابة آخر.

المصدر

عن علاء محمد

علاء محمد محمد ابلغ من العمر 26 سنة وعملت محرر فى أكثر من موقع وصحيفة الكترونية. يمكنك التواصل مع الكاتب عبر البريد الإلكتروني [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *