التعليم: 60 ألف حالة غش فى امتحانات الصف الثانى الثانوى

التعليم: 60 ألف حالة غش فى امتحانات الصف الثانى الثانوى

ذكر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفني ، إنه يجب على أولياء الأمور والطلاب أن ينسوا لغة الأرقام ومجموع دخول الجامعة وناجح وراسب فى نظام التقييم الجديد، الذى يستهدف قياس مستوى التعلم الحقيقى لدى الطلبة، موضحا أن الامتحان قياس لمستوى الطالب ويستطيع تحسينه من امتحان لآخر.

وصرح وزير التربية والتعليم أثناء المؤتمر الصحفى، أن توضيح الأرقام فى نتيجة الصف الثانى الثانوى الإلكترونية، من 400 درجة هو علم كبير يقوم به مركز الامتحانات، موضحا إلى أنه يمنح الشهادة أكثر دقة ومن ثم يتم قياس النمر والدرجات على مساحة أكبر وهى أرقام تقريبية، مشيرا إلى أنه لا توجد لغة رسوب ونجاح فى النتيجة، الا أنه لكل طالب مستوى حققه فى نتائج التعلم ظهر فى قراءة الألوان والأرقام فى النتيجة التى تم إعلانها.

وأكد الوزير أن 60 ألف طالب بما يعادل 10% حاولوا الغش فى الامتحانات عن طريق الدخول بكود امتحان زميل له، حيث كانوا يحاولون الغش عن طريق الواتس اب، الأمر الذي أثر هذا على سيستم الامتحان ولدينا قائمة بأسمهائهم .

عن محمود

محمود
كاتب ومحرر صحفي بعدة صحف ومواقع مصرية، كما أنني باحث متخصص في مجال الأدب الحديث والنقد وباحث ماجستير في الدراما التليفزيونية.